أخبار العالم

الوزراء السعودي: مجلس التنسيق «الكويتي – السعودي» تكريس للتعاون والمصالح المشتركة

أكد مجلس الوزراء السعودي أن نتائج الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الكويتي – السعودي تشتمل على اتفاق وتوقيع مذكرات تفاهم لتطوير العلاقات بين الكويت والسعودية وتنويعها والسعي الدؤوب لتكريس التعاون في شتى المجالات ذات المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أشارت إلى أن نتائج مجلس التنسيق الكويتي – السعودي تتضمن رفع مستوى التنسيق بين البلدين الشقيقين والتشاور القائم سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف تجاه مجمل القضايا التي تهم الجانبين في المنطقة والعالم وتعميق ما يربطهما من قواسم مشتركة.

على جانب آخر قال وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي في بيان صحفي إن مجلس الوزراء استعرض تدشين (مبادرة الرياض) الرامية لتأسيس شبكة عمليات عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد حول العالم والتي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الاستثنائية الأولى وذلك للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة بالمنطقة والعالم في بيئات تتسم بالنزاهة والشفافية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى المشاركة الفاعلة في المبادرة وتأسيس الشبكة وتقديم الدعم اللازم لإنجاحها ومتابعة تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وكان وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ترأس أمس الأول الأحد وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الكويتي – السعودي الذي انعقدت أعماله بالعاصمة السعودية الرياض في حين ترأس الجانب السعودي وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

وتوجت أعمال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق بالتوقيع على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بالإضافة إلى محضر أعمال الاجتماع الأول للمجلس التي من شأنها الإسهام في فتح آفاق أوسع للتعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين وتعكس عزمهما لتطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى