أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزراء: تكليف “الطيران المدني” بالتنسيق مع الصحة لنقل الطواقم الطبية من باكستان إلى الكويت

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

اطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ فيروس كورونا، وقرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة نحو نقل الطواقم الطبية المتخصصة من جمهورية باكستان الإسلامية الى دولة الكويت.

كذلك ناقش المجلس توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع قانون بالموافقة على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح، وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو نائب الأمير وولي العهد حفظه الله تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية جنوب السودان، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو نائب الأمير وولي العهد حفظه الله.

كما تابع مجلس الوزراء ببالغ الأسف أنباء الفيضانات التي تعرضت لها السودان الشقيق مؤخراً وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار كبيرة، وتضامناً مع الأشقاء السودانيين، فقد قرر مجلس الوزراء إرسال مواد إغاثة وتموين بصورة عاجلة وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر لتأمين تلك المواد وإيصالها للمتضررين من هذه الفيضانات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى