أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزراء يكلف الكهرباء بالتنسيق مع المناقصات لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذ وإنجاز مشروع العدادات الذكية وشبكة الاتصالات الخاصة به

شهدت إحدى جزر جسر جابر، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ميدانياً لمجلس الوزراء، وجلسة استثنائية في مبنى زوار جسر جابر برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

وعلى هامش جولة الخالد برفقة الوزراء المعنيين لمواقع الجسر للوقوف على آخر إجراءات تطوير واستثمار مواقع الجسر، تابع المجلس الخطة التنفيذية للمشاريع التنموية الحكومية الكبرى، بما يتيح الفرصة لتحقيق إنجازات سريعة ووضع هذه المشروعات حيز التنفيذ.

وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لسرعة تنفيذ المشاريع التنموية وفق الأطر والإجراءات القانونية ودون الإخلال بدور الجهات الرقابية، حث المجلس الجهات الحكومية المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمشاريع التنموية، مؤكداً على ضرورة التعاون الكامل مع الجهات الرقابية بما يمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة واقتدار للانتهاء من الإجراءات الرقابية اللازمة والحصول على الموافقات النهائية في أسرع وقت دون تأخير للجدول الزمني المقرر لطرح المشروعات.

«العبدلي الاقتصادية»

وناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن طرح مشروع تنفيذ وإدارة منطقة العبدلي الاقتصادية، واطلع على العرض المرئي المقدم من مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر حول هذا المشروع الحيوي الذي يرتبط بالرؤية الحكومية لتنمية المشاريع الاقتصادية والتنموية للدولة واقتراح ثلاث مناطق اقتصادية أولها بمنطقة العبدلي.

وتضمن العرض نظرة عامة حول المشروع ووجهة نظر كل من وزارة المالية، وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإدارة الفتوى والتشريع، في شأن الخيارات الممكنة لطرحه، وعبر المجلس عن شكره لجهود الهيئة لإجراءات طرح هذا المشروع.

وقرر المجلس تكليف الهيئة التنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة للمضي قدماً في شأن طرح المشروع كمزايدة علنية مباشرة من خلال الهيئة وذلك وفقا للنصوص والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، وبما يعزز من مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات التنموية.

وأكد مجلس الوزراء على دعمه وتشجيعه لطرح المشاريع المماثلة التي تساهم في تعظيم الإيرادات وترشيد الإنفاق الحكومي وتخلق فرص عمل للمواطنين.

«معارض الصبية»

واستكمل مجلس الوزراء متابعة مشروع إنشاء موقع للمعارض الحديثة والمتطورة بمنطقة الصبية، واطلع على العرض المقدم من رئيس مجلس إدارة شركة معرض الكويت الدولي في شأن مشروع مدينة التجارة الدولية، تضمن شرحا لمراحل تنفيذ المشروع والمنافع الناتجة منه وهي:

-تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة عوائده المالية

-زيادة فرص العمل للشباب والكوادر الكويتية

-تشجيع الاستثمار الأجنبي

-مساهمة القطاع الخاص

-استقطاب منظمي المعارض العالمية من خلال توفير أحدث القاعات والبنية التحتية

بالإضافة إلى تعزيز المفهوم المتكامل لصناعة المعارض والتسوق والترفيه والذي سوف يميزه عن باقي مراكز المعارض في المنطقة، كما شرح للمجلس أسس إعداد المشروع وآلية تمويله.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة قيام شركة معرض الكويت الدولي بإعداد الدراسات اللازمة للمشروع.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى