أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة أماني بوقماز: مشكلات الشوارع في كل المحافظات نتيجة تقصير البعض في الماضي

أكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة أماني بوقماز أن دور الوزارة معني بتنفيذ البنى التحتية والعديد من المباني الحكومية في الكويت، مشيرة إلى أن شوارع البلاد في جميع المحافظات تعاني من مشكلات بسبب تقصير البعض في الماضي وتخليهم عن دورهم.

وخلال حضورها اللقاء السنوي الأول لموظفي الوزارة الجدد «حديثي التخرج» الذين تم تعيينهم اعتباراً من 1 يناير من العام الجاري والذي عقد أمس في قاعة مسرح المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث، أوضحت بوقماز أن «الدولة استثمرت المليارات في البنية التحتية، والوزارة تواصل العمل ليلاً ونهاراً حتى نلحق بمن حولنا في التطور من أجل بناء منظومة صحيحة قائمة على الحوكمة».

وأضافت أن القيادة السياسية حريصة على تطوير الشباب وأن الدول المجاورة تقدمت بشبابها والفرصة متاحة للجميع للتطوير المنشود.

واستعرضت الوزيرة تجربتها في العمل منذ بداية تعيينها وحتى إسناد حقيبة وزارة الأشغال إليها، مشيرة إلى أن الوزارة تحتاج للمهندسين والإداريين الجدد وتقدم لهم الدعم اللازم لتطوير أدائهم خلال المرحلة المقبلة من خلال الدورات التدريبية وغيرها من الأمور التي تساعدهم على تطوير إنتاجيتهم في العمل، مبينة أن الهدف من اللقاء تعريف الموظفين الجدد بدور وأهمية وتاريخ الوزارة والمشاريع التي أنشأتها والبنى التحتية سواء خلال الفترة الحالية أو السابقة.

واستمعت إلى وجهات نظر المهندسين الجدد والمعوقات التي تواجههم، مؤكدة لهم أن أبواب جميع مسؤولي الوزارة مفتوحة أمامهم للاستماع إليهم ومعرفة آرائهم وأفكارهم التي تساهم في تطوير الوزارة، داعية إياهم إلى الجد والاجتهاد في العمل واكتساب الخبرات التي تميزهم خلال الفترة المقبلة وأن يكونوا جزءاً من الوزارة في انجاز المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة خلال الفترة المقبلة عبر عمل مؤسسي قائم على الحوكمة.

من جانبه، أكد وكيل «الأشغال» بالتكليف عيد الرشيدي أن الكفاءة الفنية هي المطلوبة وليس الكم، موضحاً أن كثرة سنوات العمل للعاملين ليس معياراً بقدر التميز في الأداء.

وأوضح الرشيدي أن دور الوزارة هو توظيف الخبرات في مكانها الصحيح والمناسب وأن «الأشغال» تساعد الموظفين الجدد على تطوير أدائهم وقدراتهم في العمل، مشدداً على الموظف أو المهندس ألا يبحث عن مكان عمل قريب من منزله بقدر القطاع الذي يتواءم مع امكاناته وأن من يملك الكفاءة والتميز هو من يستحق أن يكون قيادياً.

انتظار موافقة «المحاسبة» في شأن عقدي صيانة طرق الجهراء وحولي
أكد الناطق الرسمي في وزارة الأشغال المهندس أحمد الصالح أن الوزارة أحالت عطاء إحدى الشركات لممارسة صيانة شوارع المحافظات والطرق السريعة إلى ديوان المحاسبة، وذلك للحصول على الموافقات اللازمة تمهيداً لتوقيع عقدين فائزين مالياً وفنياً وذلك لمحافظتي الجهراء وحولي، مشيراً إلى أنه سيتم توقيعهما بعد رفع توصية من اللجنة المحايدة المشكلة من قبل عدة جهات من الدولة وأن الوزارة حالياً في مرحلة الحصول على موافقات ديوان المحاسبة.

وأضاف الصالح أن الوزارة تقوم بدورها في توقيع هذه العقود لإثبات أن المشروع جيد والممارسة تعمل لحل مشكلة الطرق بالكويت وان وجود خبرات عالمية أمر من شأنه أن يضيف للوزارة.

«الأشغال» تجتمع مع 15 جهة استعداداً لموسم الأمطار
أوضح الصالح أن «وزارة الأشغال تجهز حالياً لعقد اجتماع يضم اللجنة الفنية المختصة بالاستعداد لموسم الأمطار المقبل بحضور 15 جهة حكومية لمناقشة استعدادات هذه الجهات لموسم الأمطار، كل جهة حسب اختصاصها».

وأضاف أن «الاجتماع سيضم مسؤولي الأشغال والجهات الـ15 وهي وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الوطني ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة و بلدية الكويت وقوة الإطفاء وهيئة الطرق والمؤسسة العامة للرعاية السكنية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة وجامعة الكويت والطيران المدني واللجنة العلمية الجيولوجية، وذلك للوقوف على استعدادات هذه الجهات كل في ما يخصه لموسم الأمطار».
عرض مرئي يستعرض تاريخ الوزارة

تم خلال اللقاء استعراض عرض مرئي عن تاريخ وزارة الأشغال وانجازاتها وكذلك تعريف حقوق وواجبات الموظفين وبعض الارشادات التي يحتاجها الموظف عند تعيينه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى