أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة د.أماني بوقماز تطالب قياديي الأشغال والطرق بحلول جذرية لمشاكل النقاط الحرجة خلال موسم الأمطار

شددت وزيرة الأشغال د. أماني بوقماز على ضرورة وضع حلول جذرية ودائمة لمشاكل الأماكن أو النقاط الحرجة خلال موسم الأمطار هذا العام مع ضرورة تلافي المشاكل التي حدثت في السنوات الماضية.

0 seconds of 30 secondsVolume 0%
This ad will end in 29

وكشفت مصادر مطلعة لـ «القبس» أن بوقماز عقدت اجتماعا مساء اليوم مع قياديي الأشغال والهيئة العامة للطرق حضره وكلاء الوزارة المساعدون ومدراء صيانة المحافظات ومدير عام الهيئة العامة للطرق وعدد من رؤساء الأقسام في الهيئة لافتة إلى أن الوزيرة ركزت خلال الاجتماع على استعراض استعدادات الجهتين لموسم الأمطار.

وذكرت أن قياديي الجهتين جددوا التأكيد على ضرورة توفير الميزانيات اللازمة والإسراع بتوقيع العقود ذات الصلة لافتة إلى أن مسؤولي الهيئة العامة للطرق أشاروا إلى أن جهود الاستعداد لموسم الأمطار تشمل الإطمئنان على نحو 45 ألف متر من الطرق السريعة ونحو 30 ألف غرفة تصريف أمطار و250 ألف متر من قنوات الأمطار الجانبية.

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة العامة للطرق ستجرى الليلة اختبارات جديدة لمحطات الأمطار في الأنفاق للاطمنان على كفاءتها وعملها بالشكل المطلوب مشيرة إلى أن الهيئة لديها عقد خاص بصيانة وتشغيل تلك المحطات من المنتظر توقيعه خلال شهر نوفمبر وفي حال تم ذلك فإنه سيمثل نقلة نوعية قبل الأمطار المتوقعة خلال ديسمبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى