أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة د. رنا الفارس: مجلس الوزراء يوافق على تخصيص “جنوب القيروان” كمشروع اسكاني

أعلنت وزير الدولة لشئون البلدية ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا عبدالله الفارس عن موافقة مجلس الوزراء وبدعم مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح واخواني معالي الوزراء على تخصيص منطقة “جنوب القيروان” كمشروع يسلم إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية والتي تسع إلى قرابة 2,200 وحدة سكنية يستفيد منها 11,000 مواطن ومواطنة.

و أشارت الوزيرة الفارس في تصريح لها إلى أن هذه الموافقة من مجلس الوزراء على تخصيص منطقة “جنوب القيروان” كمشروع اسكاني مستقبلي تأتي تأكيداً على الإهتمام الحكومي بالقضية الإسكانية، واننا سنعمل بتعاون كل من بلدية الكويت والمجلس البلدي خلال الايام القادمة بتوجيه الجهود نحو تحرير الأراضي للاستفادة منها كمشاريع اسكانية تخدم المواطنين وتساهم في التخفيف من طوابير الانتظار، وهو ما تضعه البلدية على رأس أولوياتها.

وأثنت الوزيرة الفارس على الجهود المبذولة في سبيل كل ما يخدم القضية الاسكانية، من خلال دعم سمو رئيس مجلس الوزراء المباشر لهذا التوجه، وكذلك حرص وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الشئون الإجتماعية والعمل مبارك زيد العرو الذي بذل جهود مشكورة في تحقيق هذه النتيجة التي تنتظرها العديد من الأسر الكويتية المترقبة لحلول اسكانية.

كما اشادت د.الفارس بحرص نواب مجلس الأمة واللجنة الاسكانية البرلمانية عبر تعاونهم في هذا الصدد، علاوة على رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية الكويت الذين سعوا لتقديم تصوراتهم لمعالجة القضية الاسكانية.

من جانبه اعتبر وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الشئون الإجتماعية والعمل مبارك زيد العرو أن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص ارض منطقة جنوب القيروان وتعاون معالي وزير الدولة لشئون البلدية و وزير الدولة لشئون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا عبدالله الفارس من أجل تحرير هذه المنطقة تمهيداً لتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، دليل على حرص جميع الاطراف على معالجة الملف الاسكاني بشكل عاجل.

وبين العرو ان هذه الخطوة المتمثلة في تخصيص أرض “جنوب القيروان” هي باكورة تعاون بنّاء بين “السكنية” و “البلدية” لحلحلة هذه القضية بما يخدم المواطنين اصحاب الطلبات الاسكانية ممن يقفون في طوابير طويلة ولسنوات وهم ينتظرون حقهم في الرعاية السكنية، كما ان هذه الخطوة هي اول نتائج التشكيل الحكومي الجديد لحلحلة القضية الاسكانية.

و وجه الوزير العرو عميق الشكر والإمتنان لجميع من ساهم في التنسيق المشترك الذي سعى للدفع بهذا الملف الذي يحظى بدعم مباشر من مجلس الوزراء، و تعاون اللجنة الاسكانية في مجلس الأمة الكويتي بما سيحقق طموحات شريحة كبيرة من ابناء الشعب الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى