أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة د.نورة المشعان خلال زيارتها إلى المجلس البلدي: ضرورة تعزيز التعاون لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع

أكدت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الاثنين ضرورة تعزيز التعاون بين وزارة البلدية والمجلس البلدي لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية.

 

وقالت الوزيرة المشعان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال زيارتها إلى المجلس البلدي إن هذه الزيارة تعتبر فرصة لتبادل الآراء ومناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجه عمل البلديات وسبل تعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة للبلاد.

 

ولفتت إلى أهمية الدور الذي يؤديه المجلس البلدي في العملية التنموية والتطويرية للمجتمعات المحلية والمحافظة على البيئة مشددة على ضرورة تعزيز قنوات الاتصال والتعاون بين وزارة البلدية والمجلس البلدي لتحقيق تكامل الأدوار وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع البلدية ذات الأولوية.

 

من جانبه أعرب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري في تصريح مماثل لـ(كونا) عن التقدير لهذه الزيارة “والتي تعكس الروح الحقيقية للشراكة بين وزارة البلدية والمجلس البلدي”.

 

وأكد المحري التزام المجلس البلدي بدعم جهود وزارة البلدية والعمل معا لتطوير الخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة في المدن والأحياء.

 

وناقشت الوزيرة المشعان خلال زيارتها إلى (البلدي) عدة مشاريع ومبادرات مستقبلية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات البلدية وتعزيز المشاركة المجتمعية كما تم التأكيد على أهمية التكنولوجيا والابتكار في تطوير قطاع البلديات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

كما وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم، برئاسة عبدالله المحري، وبحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نوره المشعان، على طلب وزارة المالية تحويل الأراضي الكائنة بمنطقة الري لصالح وزارة المالية – الخزانة العامة للدولة – لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث تضمن الرأي الفني الموافقة على طلب وزارة المالية إعادة تخصيص الموقعين رقمي (AB) الكائنين بمنطقة الري البالغة مساحتهما الإجمالية (706000م2)لصالح وزارة المالية – الخزانة العامة للدولة لسداد العجز الاكتواري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

 

وذلك شريطة ما يلي:

 

التنسيق مع وزارات الخدمات والالتزام بشروطها، والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة ووزارات الخدمات والالتزام باشتراطاتها إن وجدت وذلك قبل التنفيذ.

 

تفويض الإدارة بزحزحة وتعديل شكل وحدود الموقعين (A,B) في حال تعارضهما مع أية خدمات البنية التحتية القائمة أو لأي دواع تنظيمية وتثبيت الموقع بالإحداثيات النهائية وفقاً للطبيعة ووفقاً لما ينتهى إليه بعد التنسيق مع وزارات الخدمات والجهات المعنية ذات العلاقة.

 

إلغاء ما يخالف ذلك من قرارات سابقة ضمن الموقعين (A,B) المذكورين .

زر الذهاب إلى الأعلى