أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة د.نورة المشعان: زيادة أعداد الفرق الميدانية خلال موسم الأمطار

أكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان، متابعة استعدادات الجهات ذات الصلة لموسم الأمطار وآلية عمل وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الموسم ومواءمتها مع باقي الجهات ذات الصلة، لافتة إلى أن الوزارة سوف تحرص على زيادة أعداد فرقها الميدانية خلال الموسم في مختلف المواقع بالتنسيق مع الجهات المختلفة للدولة، حرصاً منها على سرعة التعامل مع تجمعات الأمطار، إن وجدت.

جاء ذلك خلال اجتماعها أمس الأربعاء، بممثلي الجهات الحكومية المعنية بموسم الأمطار، حيث استعرض كل منهم الجهود التي تبذلها جهاتهم لتفادي حدوث أي خلل خلال الحالات المطرية والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل كامل وسريع لضمان عدم تأثر حركة سير المركبات.

كما اطلعت الوزيرة خلال الاجتماع على الجهود التي قامت بها فرق الصيانة خلال الفترة الفائتة، من عمليات تنظيف لفتحات صرف مياه الأمطار، واستعدادات محطات الضخ.

وناقشت المشعان كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول العاجلة لمواجهة الحوادث الناتجة عن الأمطار، مع توحيد كافة الجهود للجهات الحكومية لتوفير الحماية الكافية وتطوير الخطط الوقائية اللازمة والعمل على تقديم الدعم لسلامة الافراد والممتلكات وتلافي الحوادث التي قد تطرأ بهذا الشأن.

كما قام ممثل الطيران المدني إدارة الأرصاد الجوية بتقديم عرض مرئي عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وشددت الوزيرة على مواصلة أعمال تنظيف جاليات الأمطار في مختلف محافظات البلاد، والتي امتلأت بمخلفات تجمعت خلال أشهر الصيف، تنوعت بين «علب كانز، وزجاجات مياه، وأوراق أشجار ومخلفات بناء»، تكدست جميعها داخل تلك الجاليات، مما يعيق تصريف مياه الأمطار.

ودعت الوزيرة المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة تلك الجاليات، بعد أن يتم تنظيفها وعدم إلقاء القمامة بالطرقات، لنظافة الفتحات والضمان عملها بكفئتها التصميمية.

وجاء الاجتماع بحضور الفريق العلمي الجيولوجي وممثلين عن الجهات ذات الصلة (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، الدفاع المدني، الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، وبلدية الكويت، والطيران المدني (إدارة الأرصاد الجوية)، ووزارة الكهرباء والماء، وزارة التربية، شركة نفط الكويت، شركة البترول الوطنية، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وزارة الأشغال العامة).

زر الذهاب إلى الأعلى