أخبار الكويت

الوزيرة مريم العقيل: سندرس آلية لتلبية طلب سفارات إجلاء رعاياها من الكويت

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، عن استقبال طلبات سفارات بعض الدول في الكويت ترغب بإجلاء مواطنيها الى بلادهم، مشيرة إلى أنه «سيتم وضع آلية وتنسيق حول عودتهم بأسرع وقت ممكن، والدول التي تريد إجلاء مواطنيها وجاليتها من حقها ونحن لا نستطيع منعها».

وقالت العقيل، في تصريح خلال جولتها في مطار الكويت، إن جولاتها التي شملت أمس المطار والجمعيات التعاونية ومركز فحص العمالة في أرض المعارض بمشرف، تهدف للوقوف على الاستعدادات الاستباقية والاحترازية والاطلاع على سير الاعمال، منوهة بالعمل الذي تقوم به ادارة الطيران المدني، والتي قالت إنه «يفوق الوصف، حيث يسير العمل بنظام وبآلية واضحة من خلال ترجمة قرارات مجلس الوزراء».

وحول إجلاء المواطنين الموجودين في الخارج، قالت إن «القرار كان واضحا حيث سيتم اجلاء المواطنين عبر التنسيق مع وزارة الخارجية والإيعاز لسفارات الكويت بالخارج لحصر أعداد المواطنين الراغبين في العودة، وان المطلوب من المتواجدين بالخارج ان يتقدموا إلى السفارات لتنسيق عودتهم الى أرض الوطن، من خلال اللجنة العليا في مجلس الوزارء». وعن التزاحم وحالة الهلع في الجمعيات والأسواق المركزية، أوضحت العقيل أنها قامت بزيارة الجمعيات والتنسيق مع اتحاد التعاونيات بشأن المخزون والكمية الموجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى