أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزيرة مي البغلي: الكويت من أكبر الدول المانحة لمنظمة «اليونيسيف»

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، أن «الكويت تتطلع إلى مواصلة الدعم لكل جهود ومساعي المجتمع الدولي ومنظمة اليونيسيف من أجل إيجاد عالم أفضل للأطفال»، لافتة إلى أن «يوم الطفل العالمي يعتبر من المناسبات المهمة بحق الطفولة التي أعلنت عنها المنظمة العالمية للأمم المتحدة في عام 1954 باعتبار أنه في هذا اليوم يتم تسليط الضوء على سبل العناية السليمة بالطفولة في كل بقاع الأرض».

وأشارت البغلي في كلمة خلال الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل تحت شعار «كويت جديدة من أجل أطفالنا» صباح أمس، إلى أن السياسات الحكومية سارت وفق منهجية ارتكزت على الجوانب التشريعية والقانونية، وصياغة منظومة شاملة لكل ما يتصل بحياة الطفل في المجالات (الصحية، التعليمية، الثقافية، الاجتماعية)، وجعلتها محوراً أساسياً ضمن مشاريعها التنموية كون الإنسان المحور الرئيسي للتنمية، والاستثمار في البشر ضرورة حيوية.

وأضافت أن الكويت تعتبر من أكبر الدول المانحة لمنظمة اليونيسيف، بشهادة المنظمة ذاتها، لافتة إلى التبرع الأخير للمنظمة لدعم أطفال أفغانستان وأوكرانيا بمليون و250 ألف دولار.

دعا وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، إلى ضرورة وإيجاد حلول مرتكزة على حقائق وأدلة علمية، ومن بينها تلك التحديات المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة، موضحاً أن الاحتفال يأتي تزامناً مع الخطوات الأولى لإعداد التعاون والشراكة بين الكويت واليونيسيف في مجال تنمية الطفولة المبكرة، وبالتالي نتطلع لأن يكون للكويت دور إقليمي رائد لتعزيز سياسات تنمية الطفولة المبكرة، ودعم قدرات وصقل مهارات العاملين في المجال الصحي.

أشار الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في كلمته، إلى دور الأمانة العامة تجاه الأطفال، خاصة الفئة من عمر صفر إلى خمس سنوات، بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى