أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزير د.جاسم الاستاد: 111 ألف دينار كويتي قيمة إيجارات مباني “وزارة الكهرباء والماء”

أوضح وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الأشغال العامة بالوكالة د. جاسم الأستاد أنَّ عملية استئجار “الكهرباء” للمباني تبدأ بمراسلات بين الجهة المالكة والوزارة، وتتضمن تحديد الموقع المراد استئجاره، والتنسيق مـع المالك لـزيارة الموقع ومعاينته من مراقـب المحافظة ومدير الإدارة، والتأكد من سلامة المبنى وصلاحيته لاستقبال العملاء، والاتفاق على القيمة الايجارية المناسبة ثم توقيع العقد.
وأشار الاستاد في مذكرة اطلعت “السياسة” على نسخة منها، رداً على سؤال برلماني لعضو مجلس الأمة النائب فلاح بن جامع، إلى أن عدد المباني التي تستأجرها الوزارة 6 مبان، قيمة ايجارها السنوي 111301 دينار.
وأوضح أنه نظرا لطول الدورة المستندية التي تتطلبها مشاريع إنشاء المباني الدائمة؛ توجهت الوزارة للاستئجار، لا سيما مع التوسع العمراني، ما أدى بالتالي لزيادة عدد العمـلاء، وارتفاع الطلب على الكهرباء والماء، ما استوجب استئجار المباني التي تحتاجها لتلبية احتياجـات العملاء بشكل أسهل وأسرع.
وأكد أنه من منطلق اهتمام الوزارة الكبير بـالعملاء، ولتقديم أفضل خدمة لهم؛ قامت بإنشاء مكاتب لخدمة العملاء في أكثـر مـن 40 منطقـة سكنية، لكنه أكد في المقابل: السعي لزيادة عدد المباني الدائمة لخدمة العملاء، وتسهيل معاملاتهم، وتحصيل مستحقات الـوزارة بشكل أيسر وأسـرع.
وأوضح أن الاستئجار يتم “بشكل مباشر”، ولا يوجد لجنة بهذا الشأن، كما لا توجد مخالفات أو تقصير بشان الالتزام بالعقد، كما أنه لا توجد ملاحظات من ديوان المحاسبة بشأن استئجار المباني.
وخلص الاستاد إلى التأكيد إنه سيتم الإيعاز لمن يلزم، بدراسة الأمر، ووضع خطة كاملة للاستغناء عـن سیاسة استئجار المباني، والتوجه نحو إنشاء مبان دائمة، وذلك للحفاظ على المال العام.

8 خطوات لعملية الاستئجار

1 – مراسلات بين المالك والوزارة
2 – تحديد الموقع
3 – التنسيق لزيارة الموقع
4 – معاينة مراقب المحافظة ومدير الإدارة للموقع
5 – التأكد من صلاحية المبنى
7 – الاتفاق على الإيجار المناسب
8 – توقيع العقد

زر الذهاب إلى الأعلى