أخبار الكويت

الوزير د. محمد الوسمي: الأوقاف اتخذت إجراءاتها لترشيد استهلاك الطاقة تزامناً مع حملة «الكهرباء»

أكد وزيـر العـــدل ووزير الأوقـــــاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اتخذت اجراءاتها بشأن ترشيد استهلاك الطاقة تزامنا مع الحملة التي تقودها وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة خلال هذه الأيام التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء.

وقال الوسمي: انطلاقا من إستراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي دعت في بنودها إلى الشراكة مع الآخر، وبما أن وزارة الكهرباء تعاني زيادة على الاحمال الكهربائية، فإن وزارة الأوقاف أصدرت تعميما اداريا يقضي بضرورة التأكيد على الأئمة والمؤذنين للعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استــخدام التكييـــف في حرم المسجد وملحقاته وبالإضافة إلى اغلاق السخانات والإضاءة أثناء ساعات النهار.

وأشـــار الوسمي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قامت بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء بخصوص قطــــــع الكهرباء عن المساجد ذات العدادات المبرمجة خلال الفترة من بعد صلاة الظهر حتى صلاة العصر، وذلك للمساهمة في الحد من الاستهلاك.

وأضاف الوسمي ان وزارة الأوقاف تعمل في المنظومة المتكاملة للدولة، وبالتالي من باب أولى التفاعل مع متطلبات المجتمع واتخاذ كل ما يمكن اتخاذه للوصول إلى النتائج المرضية التي نطمح لها جميعا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى