أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزير عبدالعزيز الماجد: دليل شامل لإجراءات الهيئة العامة لشئون القصر يتضمن 1101 اجراء لمعاملات 107 وحدات

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون القصر، اجتماعه اليوم الاحد الموافق 25 ديسمبر 2022، برئاسة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة عبد العزيز ماجد الماجد.

وأشار الوزير الماجد في بيان صحافي بهذه المناسبة الى أن المجلس بحث بنود جدول الأعمال واطمأن على سلامة أداء الهيئة القانوني بعد الاطلاع على تقرير تفصيلي بشأن الدعاوى القضائية والاحكام الصادرة بشأنها ومبرراتها.

وكشفت بيانات التقرير أن المنازعات المدنية تركزت في انهاء حالات الشيوع عن طريق بيع العقارات في المزاد العلني وكلها حقوق قانونية مترتبة على التركات لصالح الورثة أو الشركاء. كما تركزت الاحكام المتعلقة بالمديونيات المترتبة على المشمولين بالرعاية من المتوفين والمحجور عليهم في ديون ثابتة وفق عقود ملزمة واجبة السداد ومنها القروض البنكية ومديونيات الشركات والتي تم اثبات استحقاقها أمام السلطة القضائية وبعد استنفاذ جميع درجات التقاضي.

وأضاف الماجد أن المجلس استعرض الدليل الشامل للإجراءات الذي أصدرته الهيئة ويتضمن 1101 اجراء لمعاملات 107 وحدات في الهيئة مشيرا الى أن تلك الإجراءات ستكون محل تطوير وتقييم ودراسة مستمرة مبنية على الملاحظات الواردة من الإدارات صاحبة الاختصاص.

وفي مجال الاستثمار كشف الماجد عن أن المجلس استعرض إيضاحات بشأن إيرادات استثمارات الهيئة خلال الشهور التسعة الاولى من العام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى