أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزير عبد العزيز الماجد يوجه هيئة القصر لمواصلة الرقمنة

وجه وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون القصر عبد العزيز الماجد عبد العزيز الماجد لاستمرار الهيئة في تكثيف برامج ميكنة ورقمنة أعمالها وخدماتها في إطار خطة التحول الرقمي التي تتبناها الدولة.

وأوضح الماجد في تصريح صحافي عقب استقباله مدير عام الهيئة العامة لشئون القصر بالإنابة المهندس حمد عبد اللطيف البرجس أن الهيئة نجحت في إطلاق 46 خدمة الكترونية من خلال موقعها الالكتروني و36 خدمة من خلال تطبيق سهل الحكومي من بينها تلقي المشمولين بالرعاية وكل المستفيدين من خدمات الهيئة لتنبيهات دورية من التطبيق بشأن مستجدات معاملاتهم لدى الهيئة وكذلك مستحقاتهم المالية مع إمكانية تحويلها الى حساباتهم بمجرد إمداد الهيئة عبر التطبيق بأرقام تلك الحسابات.

وكشف الوزير عن أن الهيئة تقدم خدمات الصرف المباشر للمستحقات عبر الحسابات المصرفية للمستفيدين حيث نجحت في تحويل أكثر من 31 مليون دينار لحسابات المشمولين بالرعاية والمستحقين عبر الموقع والتطبيق وذلك منذ انطلاق التطبيق في سبتمبر 2021، مشيرا الى أهمية الاستمرار في خطط التطوير التي تنفذها الهيئة في مجالات عملها عبر التوسع في الاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات وأساليب الإدارة والتجارب الناجحة. وذلك لتحقيق المزيد من التواصل السريع والسهل والفعال مع المراجعين.

كما أشاد الوزير بالتطور الذي شهدته برامج الرعاية الاجتماعية والتربوية ولاسيما المعيشية والسكنية والتعليمية. وكذلك تعزيز التواصل مع القُصَّر والمستفيدين برعاية الهيئة والجمهور بشكل عام بشكل مباشر أو غير مباشر عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الالكتروني والاجتماعي.

وشدد الوزير على أهمية الإسراع في تنفيذ خطط التطوير لاسيما مع ارتفاع عدد المستفيدين من رعاية الهيئة لنحو 48.8 ألفا، بنهاية أكتوبر من العام 2022 منهم 20% من القصر و70% من الراشدين والبقية للفئات الاخرى وتشمل المراحيم والمحجور عليهم والمفقودين، والرعاية الخاصة والاثلاث، مشيرا الى أن العدد التراكمي للمستفيدين من رعاية الهيئة تجاوز 350 ألفا من أبناء الكويت بنهاية أكتوبر من العام 2022.

من جهته شدد مدير عام الهيئة العامة لشئون القصر بالإنابة المهندس حمد عبد اللطيف البرجس على حرص الإدارة التنفيذية على وضع وتنفيذ خطط تطوير تتناسب مع احتياجات الهيئة والمشمولين برعايتها وتواكب خطط الدولة وتوجيهات الحكومة وبما يحافظ على ريادة الهيئة الإقليمية.

وأضاف ان الهيئة نجحت وبفضل توجيهات مجلس إدارتها ولجانها المتخصصة وجهود إدارتها التنفيذية التواصل الفعال مع مختلف الجهات ذات الصلة بعملها وذلك في إطار حرص إدارتها على تطبيق معايير السلامة والشفافية في أعمالها في مواصلة تطوير خدماتها وتحسين أدائها في مختلف المجالات ولاسيما اداءها المالي والاستثماري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى