أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الوزير عمار العجمي: طرح مناقصة إنشاء مشروع «جنوب سعد العبدالله».. الخميس المقبل

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمه وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، اليوم الإثنين، عن طرح المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية والبنية التحتية الرئيسية لمشروع جنوب مدينة سعد العبدالله السكنية.

وقال العجمي في بيان صحفي إن طرح المناقصة جاء بعد موافقة لجنة المناقصات التابعة للمؤسسة في اجتماعها اليوم الإثنين، إذ أجمعت على أن يكون تاريخ الطرح هو الخميس المقبل 23 فبراير.

وأوضح أن الغرض من المشروع هو تنفيذ اعمال الطرق الرئيسية والبنية التحتية للمشروع بمدة تنفيذ 48 شهراً، مبينة أنه تم تحديد عدة مناقصات للطرق والبنية التحتية الخاصة بالضواحي السكنية والمباني العامة والتي سيتم طرحها لاحقاً وفق البرنامج الزمني المحدد لمناقصات المشروع.

وذكر أن مشروع جنوب سعد العبدالله «من المشاريع الإسكانية الكبرى التي تعمل على تنفيذها المؤسسة العامة للرعاية السكنيه ضمن خطتها الاسكانية، ويقع على مساحة 64 كم2 تقريبا».

ولفت إلى أن المشروع سيحتوي على 24508 وحدة سكنية بالإضافة الى الخدمات والمباني العامة اللازمة لها والأنشطة الأخرى غير السكنية.

وبين أن طرح مناقصات المشروع مرتبط باجتماعات اللجنة المختصة والتي عقدت أولى اجتماعاتها يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023، بعد أن استكملت الجهات الحكومية المشاركة فيها ترشيح ممثليها في العضوية، بناء على طلب المؤسسة منهم منذ ديسمبر الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى