رياضةمجالس

الوزير محمد الجبري: إدراج الإعانة السنوية لأندية ذوي الإعاقة في ميزانية الهيئة العامة للرياضة

أكدت الهيئة العامة للرياضة أنه تم إدراج الإعانة السنوية لكل أندية ذوي الإعاقة في مشروع ميزانية الهيئة للسنة المالية 2020/‏2021. 

جاء ذلك في رد لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على سؤال برلماني مقدم من النائب أسامة الشاهين. 

وحول المخططات التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة لمباني الأندية الخاصة بذوي الإعاقة، وهل زودت بلدية الكويت بها، قالت هيئة الرياضة إنه تم اعتماد المخططات الخاصة بإنشاء النادي الكويتي لرياضة المعاقين (بمنطقة حولي) والانتهاء من إجراءات التراخيص في بلدية الكويت، إضافة إلى تصميم صالة بولينغ بالنادي الكويتي للصم، وتجري دراسة واعتماد المخططات بالتنسيق مع بلدية الكويت، علماً بأن المخططات توضع بعد تخصيص الأراضي من قبل بلدية الكويت.

وحول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع بلدية الكويت لتوفير أراض للأندية الخاصة بذوي الإعاقة وذلك خلال الفترة من 15/‏5/‏2017، أكدت الهيئة أنه بتاريخ 12/‏7/‏2017 تمت مخاطبة بلدية الكويت بالكتاب رقم 14155 المرفق به CD بالبيانات المطلوبة من قبل بلدية الكويت (إحصائيات بالعدد الفعلي لذوي الإعاقة). – بتاريخ 17/‏10/‏2017 ورد إلينا كتاب رقم 17656 من بلدية الكويت المتضمن الإفادة بأنه ما زال يجري العمل بمشروع المخطط الهيكلي لدولة الكويت 2040، وسوف تتم دراسة الطلب ضمن المخطط الهيكلي (مرفق نسخة)، مع الإحاطة أنه لم يتم اعتماد المخطط الهيكلي المذكور حتى تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى