إقتصاد وأعمال

الوطنية للاتصالات “اوريدو” تحقق 8.8 مليون دينار كويتي أرباحا صافية بالربع الأول من 2019

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات (اوريدو) اليوم الأربعاء تحقيقها 8.8 مليون دينار كويتي (نحو 28.9 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية للربع الأول من العام الحالي مقارنة ب 9.2 مليون دينار (نحو 30.2 مليون دولار) في 2018.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن الأرباح المجمعة للسهم الواحد بلغت 17.6 فلس في الربع الأول مقارنة ب 18.3 فلس للسهم الواحد في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضافت أن (اوريدو) حققت ايرادات مجمعة بلغت 154.2 مليون دينار (نحو 506 مليون دولار) مقارنة ب 174.6 مليون دينار (نحو 571 مليون دولار) للفترة ذاتها من عام 2018.

وذكرت أن قاعدة العملاء الموحدة ارتفعت بنسبة 6 في المئة لتصل إلى 27.4 مليون عميل في نهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة ب 25.8 مليون عميل في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني قوله “حققنا مجموعة نتائج جيدة حيث سجلت معظم عملياتنا زيادة في الدخل قبل احتساب الفوائدة والضرائب والاستهلاك والإطفاء”.

وأضاف “أن ضعف البيئة الاقتصادية وحدة المنافسة في الأسعار في الجزائر ساهمت في تخفيض الربح الصافي للمجموعة خلال الفترة”.

وأشار إلى أن الشركة قامت في الكويت بخطوات كبيرة تجاه تحسين هامش الربح وكللت جهودها بالنجاح في تحقيق زيادة بلغت 48 في المئة في الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال ربع السنة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى