إقتصاد وأعمالشباب وتعليم

«الوطني» يختتم تدريب الدفعة الأولى من برنامجه الصيفي لطلبة المدارس

اختتم بنك الكويت الوطني تدريب الدفعة الأولى والبالغ عددها 30 متدرباً، ضمن برنامج التدريب الصيفي للعام 2022 والمخصص لطلاب وطالبات المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً.

وذكر البنك في بيان، أن البرنامج الصيفي يشمل 4 دورات بمجموع 120 متدرباً خلال فترة الصيف بهدف تعريف طلبة المدارس على طبيعة عمل الإدارات والفروع وآليات وأساليب العمل المصرفي، وذلك من خلال جولات تدريبية ميدانية على الإدارات المختلفة للبنك.

وأفاد «الوطني» بأن الدورة الأولى لبرنامج هذا العام تضمنت تدريبات مكثفة من قبل شركة «Creative Confidence» تشمل تدريب الطلبة على طرق التفكير الإبداعي وحلول المشاكل، وتعزيز مفهوم التعاون المشترك، والتدريب على أدوات علمية حديثة ومتطورة لاختصار الأعمال ومتابعتها واختصار الوقت والتنظيم.

وأضاف أنها شملت توجيهات ونصائح للطلبة حول البرنامج التوعوي «لنكن على دراية» للتوعية بكيفية مكافحة الجرائم المالية والمحافظة على سرية المعلومات وأمنها، بالإضافة إلى تنظيم رحلة خارج نطاق العمل لتوسيع المدارك والاطلاع على مؤسسات أخرى وكيف تعمل، وكانت الرحلة الى «الإسعاف الجوي» بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وذكر «الوطني» أنه تم تزويد المشاركين بالمهارات النظرية والعملية وذلك من خلال حلقات تمتد على مدى 5 ساعات يومياً ولمدة أسبوعين، حيث ركزت على تعريف المتدربين بالعديد من المحاور من بينها: أسلوب عمل الفريق، وطرق التفكير الإبداعي، والسبيل الأمثل للتعبير الذاتي، وأساليب التعامل مع العملاء إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة.

وتابع أن دورات التدريب الصيفي تخللتها جولات ميدانية للمشاركين وذلك لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

وبيّن البنك أن هذا البرنامج يهدف إلى المساهمة في تشجيع الطلبة على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي خلال فترة إجازتهم الصيفية، كما أنه يأتي في إطار التزام «الوطني» تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى