أخبار الكويت

الوفد الصيني يختتم زيارته بلقاء الوزير الحجرف

اختتم الوفد الصيني الزائر للبلاد الذي يمثل الشركة المملوكة للحكومة زيارته التي استمرّت لمدة أسبوعين، حيث ناقش مع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف في ختام زيارته تفاصيل إنشاء مشروع محطة طاقة شمسية بنظام المزود المستقل، وذلك استكمالا لنتائج الزيارة التي قام بها سمو أمير البلاد إلى جمهورية الصين الشعبية في سبتمبر الفائت، والتي شهدت توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين للتعاون في تنفيذ مشروعات حيوية.
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إن «النقاشات التي دارت مع الوفد الصيني تمحورت على دراسة جدوى إنشاء محطة طاقة شمسية في الشقايا والقوانين المنظمة لإنشاء الشركات داخل الكويت وفق قانون هيئة تشجيع الاستثمار».
وأوضحت المصادر أنه «تم خلال الاجتماعات التي عقدها مع مسؤولين الوزارة البنود العريضة للاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الكويت والجانب الصيني والخطوات التي تم قطعها مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بشأن مشروع إنشاء المحطة».
وذكرت المصادر ان الوفد قدم للوزير سالم الحجرف شرحا مفصلا بشأن محطة الطاقة الشمسية التي سيتم إنشائها بنظام المزود المستقل وقدرتها الإنتاجية والبنود التي تتضمنها المذكرة الإيضاحية لتوقيع الاتفاقية.
ويذكر ان الوفد الصيني عقد خلال زيارته للبلاد عدة اجتماعات مع مسؤولي وزارة الكهرباء والماء زيارة وزارة المالية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى