إقتصاد وأعمال

الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف بـ”المالية” طلال النمش: نتطلع إلى تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي

(كونا) — أعرب الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف بوزارة المالية الكويتية طلال النمش اليوم الأربعاء عن تطلع دولة الكويت إلى تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك بما يسهم في تكريس التضامن وتحقيق التكامل بين الدول العربية في المجالات كافة وخاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به النمش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال ترؤسه وفد الكويت في الاجتماعات التحضيرية للدورة ال113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية.

وعبر النمش عن أمله أن تساهم القرارات التي ستصدر عن الدورة ال113 في تعزيز العمل المشترك على الاصعدة كافة مؤكدا أهمية الموضوعات المدرجة على أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وقال إن من بين الموضوعات المدرجة تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة ال112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى نشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة ما بين الدورتين ال112 وال113 والإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس بهذا الشأن.

وأضاف النمش أن المجلس بحث أيضا إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية في دورته العادية ال33 والمقرر أن تعقد بمملكة البحرين في مايو المقبل كما بحث محور أعمال هذه الدورة وهو (منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي).

وأوضح أن المجلس ناقش التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024 والاستثمار في الدول العربية واتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء والتنمية المستدامة وكذلك الآلية المحدثة لإلزام المنظمات العربية المتخصصة بتنفيذ قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب الموضوعات الواردة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والموضوعات الخاصة بالمنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك وأخيرا بحث توصيات وتقارير المجالس الوزارية واللجان.

وأكد موافقة المجلس على التوصيات الصادرة من اللجنة الاجتماعية واللجنة الاقتصادية تمهيدا لإدراجها ضمن أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي سينعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة غدا الخميس.
وكانت الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة ال113 انطلقت الأحد الماضي في الشقين الاقتصادي والاجتماعي بمشاركة ممثلي الدول العربية والمؤسسات المعنية بالعمل العربي المشترك.

وشاركت الكويت في هذه الاجتماعات بوفد برئاسة النمش وعضوية عدد من ممثلي وزارات المالية والخارجية والتجارة والصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى