رياضة

اليابان تتوج بلقب كأس آسيا لكرة الصالات بعد فوزها على إيران

هاشتاقات – تصوير سميره العوضي

توج منتخب اليابان بلقب كـأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، بعدما تغلب على إيران 3-2 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت.

وسجل كازويا شيميزو (16) وآرثور اوليفيرا (27) ولاعب إيران سعيد أحمد عباسي (40 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف اليابان، في حين أحرز سعيد أحمد عباسي (15) وعلي رضا جافان (40) هدفي إيران.

وكانت هذه المواجهة الثامنة بين الفريقين في نهائي البطولة، حيث كانت الأخيرة في النسخة الماضية عام 2018 والتي انتهت بفوز إيران 4-0، لتكرر اليابان إنجاز الفوز على إيران بالنهائي والذي كان تحقق مرة واحدة من قبل عام 2014

وتوجت اليابان توجت بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخها، بعد أعوام 2006 و2012 و2016 علماً بأنها كانت حصلت على الوصافة 6 مرات من قبل. في حين أخفق منتخب إيران في الحصول على اللقب رقم 13 في تاريخه.

وعمد منتخب اليابان في بداية المباراة إلى فرص الرقابة اللصيقة على لاعبي إيران، مع التركيز على الدفاع الضاغط في كافة أرجاء الملعب.

وسنحت عدد من الفرص للاعبين إيران، ولكن دون تهديد فعلي لمرمى الحارس غيليرمي كوروموتو، في حين لم يكن هناك فرص فعلية على مرمى إيران باستثناء تسديدة آرثور اوليفيرا من ركلة حرة مباشرة والتي تصدى لها الحارس سعيد مؤمني.

وأثمرت الأفضلية الإيرانية أخيراً عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق سعيد أحمد عباسي الذي استلم تمريرة طويلة واستدار قبل أن يطلق تسديدة قوية في المرمى.

ولكن منتخب اليابان أدرك التعادل بعد فترة قصيرة، إثر تمريرة طويلة من الحارس كوروموتو مرّت من المدافع محمد حسين ديركشاني ووصلت إلى كازويا شيميزو في وضع انفراد ليسدد بالشباك (16).

مع انطلاق الشوط الثاني رفع منتخب إيران من وتيرة محاولاته الهجومية، ولكن الحارس كوروموتو تألق في التصدي لأكثر من فرصة على مرماه.

وتمكن منتخب اليابان من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر ركلة حرة مباشرة سددها اوليفيرا لتذهب قوية في الشباك.

وضغط منتخب إيران في الدقائق الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة، حيث اعتمد على أسلوب الهجوم الضاغط، ولكنه تلقى الهدف الثاني عندما حاول سعيد أحمد عباسي إرسال تمرير لزميله في وسط الملعب ولكنها ذهبت بالخطأ في مرمى فريقه الخالي (40).

ولم يشفع هدف علي رضا جافان في الثواني الأخيرة لمنتخب إيران، ليتوج المنتخب الياباني بلقب البطولة.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا 5-0 وعلى الصين تايبيه 10-1 وعلى لبنان 9-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 8-1، وفاز في قبل النهائي على تايلاند 5-0.

في المقابل تصدر منتخب اليابان المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام السعودية 1-2 وفاز على كوريا الجنوبية 6-0 وعلى فيتنام 2-0، وفاز في ربع النهائي على إندونيسيا 3-2، وفاز في قبل النهائي على أوزبكستان 2-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى