رياضة

اليرموك يتوج اليوم بدوري زين الكويتي للدرجة الأولى

يسدل الستار اليوم (الخميس) على منافسات دوري زين لكرة القدم للدرجة الأولى، بإقامة مباراتَي الجولة العشرين، اللتين يلتقي فيهما اليرموك مع التضامن على استاد عبدالله الخليفة، والساحل مع الصليبيخات على استاد التضامن، وتقام المباراتان في توقيت واحد (الساعة 7:05 مساءً)، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

ويتوج اليرموك الليلة رسمياً بدرع دوري الدرجة الأولى، الذي حسم لقبه في الجولة الثامنة عشرة، بعد فوزه على الصليبيخات بهدف دون رد، وضمن معه التأهل للدوري الممتاز.

في المقابل، تتأرجح بطاقة التأهل الثانية بين التضامن (الوصيف بـ 26 نقطة)، والساحل (الثالث بـ 24 نقطة).

ويكفي التضامن، الذي يقوده اليوم المدرب جمال القبندي، بعد توليه المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي ميغيل ليال، الذي أنهى عقده بالتراضي، التعادل في لقاء اليرموك، من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية، كون نتائج المواجهات المباشرة مع الساحل تصب في مصلحته، بعد أن حقق الفوز في مباراتين (3-0، و2-0)، فيما تعادل في الثالثة (0-0).

ومن المؤكد أن مواجهة اليوم صعبة جداً، لكن اللاعبين عقدوا العزم على العودة إلى دوري زين الممتاز، ولعل حسم مصيرهم بأيديهم أمر يبدو رائعاً، ويسهل من المهمة إلى حدٍّ كبير.

أما الساحل، الذي يقوده منذ بداية الموسم المدرب محمد العزب، فلا بديل أمامه إلا تحقيق الفوز على الصليبيخات، إلى جانب خسارة التضامن في مواجهته مع اليرموك، وأي نتيجة أخرى ستعني تأهل «أبناء الفروانية».

زر الذهاب إلى الأعلى