أخبار الكويت

اليوم الأعلى لإصابات «كورونا» في الكويت: 68 حالة تقص وبائي ومخالطين منها 54 بين الآسيويين

فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في إحصائية تعد الأعلى لحالات الإصابة منذ بدء الإعلان عن تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في 24 فبراير الماضي، فإن اللافت هو تسارع تسجيل حالات الإصابة في أوساط الجنسيتين الهندية والبنغالية.

وإذ بلغت حالات الإصابة بين 4 جنسيات آسيوية 148 حالة خلال أيام معدودة، فإن الملاحظ هو تسجيل 54 حالة في أوساطها خلال يوم واحد، بواقع 42 حالة من الجنسية الهندية و10 من الجنسية البنغالية وحالة واحدة لكل من الجنسية النيبالية والفيلبينية.

كما تسارع معدل تسجيل حالات التقصي الوبائي والحالات المخالطة لتسجل 68 حالة خلال يوم واحد، بواقع 33 حالة مخالطة لحالات تحت التقصي الوبائي و32 حالة تحت التقصي الوبائي و3 حالات مخالطة مرتبطة بالسفر الى المملكة المتحدة.

وفيما شهدت أرقام الإصابات اليوم تسجيل أول حالة مرتبطة بالسفر الى العراق، واصلت حالات الاصابة المرتبطة بالسفر الى المملكة المتحدة تزايدها لتصل الى 101 حالة مقابل 89 حالة مرتبطة بالسفر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية ليشكلا معا ما يزيد عن 45 في المئة من مصادر العدوى.

ومع الأرقام المسجلة اليوم، تصدرت الجنسية الهندية حالات الإصابة بين الجنسيات الوافدة بـ114 حالة، تلتها الجنسية المصرية بـ23 حالة، فيما بلغت حالة الاصابة بين الجنسية البنغالية 22 حالة.

 

 

 

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى