شباب وتعليمهاشتاقات بلس

اليوم.. انطلاق فعاليات ملتقى مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي بعنوان (تعليم المستقبل.. الابتكار والتكنولوجيا من أجل الاستدامة)

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي انطلاق فعاليات ملتقى (تعليم المستقبل.. الابتكار والتكنولوجيا من أجل الاستدامة) اليوم الأحد في مكتبة الكويت الوطنية والذي تنظمه المبرة بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات وجامعة الكويت ومشاركات دولية لتأكيد أهمية العمل الجماعي وتضافر الجهود لبناء مستقبل تعليمي مشرق ومستدام للكويت.

وقالت عضو مجلس الإدارة أمين صندوق المبرة رئيسة الملتقى الشيخة نبيلة سلمان الحمود لـ (كونا) إن الملتقى يهدف إلى تحديد الإطار العام لمستقبل تعليمي مستدام يستخدم التكنولوجيا الحديثة الآمنة لتعزيز جودة التعليم وتوفير فرص الابتكار وتحقيق تعليم منصف ومتكامل.

وأضافت الشيخة نبيلة الصباح أن الملتقى يهدف أيضا إلى نشر الوعي بأهمية التعليم المستدام ودور التكنولوجيا في تحقيق التعليم الشامل والمبتكر ودعم قيم خطة التنمية في الكويت واستخدام التكنولوجيا الحديثة للتعليم.

وأوضحت أن الملتقى يهدف كذلك إلى تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص للوصول إلى التعليم الشامل والمنصف وبناء شبكات تعاون دولية قائمة على الثقة والاحترام المتبادل بين العلماء والمهنيين في مجال التعليم المستدام ورفع الوعي بأخلاقيات التعامل في بيئة التعليم المستدام وأهم معايير المسؤولية المجتمعية وتسليط الضوء على التحديات والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في مجال التعليم المستدام.

وقالت الشيخة نبيلة الصباح إن حفل ختام الملتقى الذي تستمر فعالياته على مدى يومين سيشهد الإعلان عن الفائزين في مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية. من جانبها، قالت المنسق العلمي للملتقى د.عبير العميري لـ (كونا) إن الملتقى يناقش عددا من المحاور منها المستقبل الرقمي المستدام ودوره في تعزيز مكانة الكويت وحكومة المستقبل الرقمي المستدام ومعايير التحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى