أخبار الكويت

اليوم.. جمعية المحاسبين الكويتية تنظم ندوة «أثر كورونا على مهنة المحاسبة»

أثرت أزمة ««كورونا» وتداعياتها بشكل كبير على كل القطاعات الاقتصادية في الكويت منذ الإعلان عن تفشي الوباء في 24 فبراير 2020 حتى الآن، مع توقعات المتخصصين باستمرار تلك التداعيات خلال السنوات القليلة المقبلة على كل القطاعات والمهن العاملة في البيئة الاقتصادية.

ونظرا لتلك التداعيات وتأثيراتها بعيدة المدى، أعلنت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية عن تنظيم ندوة افتراضية عبر تطبيق «ZOOM»، بعنوان «أثر كورونا على مهنة المحاسبة في القطاعين الحكومي والخاص» اليوم، وذلك بحضور نخبة من المتخصصين وأصحاب مكاتب التدقيق، ومن بينهم أستاذ قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.وائل الراشد، ومدير مكتب البزيع وشركاه نايف البزيع، ويدير وقائع الندوة سليمان البسام.

وفي هذا السياق، أوضح عضو مجلس الإدارة فهد مطلق العازمي، أن مهنة المحاسبة من بين القطاعات التي تأثرت بسبب أزمة كورونا بسبب حالة الغلق الاقتصادي التي طبقتها الحكومة بعد ظهور الأزمة في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الحكومة.

وبين أن المتحدثين خلال الندوة سيناقشون عددا من المحاور تتمثل في: كيف تأثرت مكاتب التدقيق المحاسبي بتداعيات أزمة كورونا؟ وما وسائل المواجهة، وكيفية النهوض مجددا وما التوصيات الواجب تطبيقها لمواجهة أي أزمات مستقبلية بالإضافة إلى تغيرات في تقرير المدقق الخارجي.

وأشار العازمي إلى أن الحكومة تمكنت من وضع آليات من شأنها تعزيز وتحفيز الأداء الاقتصادي، أبرزها العودة التدريجية للحياة الطبيعية والتي تضمنت فتح الأسواق والمجمعات التجارية، والذي من المتوقع أن ينعكس إيجابا على كل القطاعات والمهن المختلفة ومنها مكاتب التدقيق المحاسبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى