أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

انتهاء تدريبات الأسبوع الأول لـ«معسكر المجند الصغير»

عقد نادي ضباط الجيش دورة معسكر المجند الصغير، وهو عبارة عن معسكر تدريب مصغر لمدة 4 أسابيع، يهدف إلى تعزيز مفهوم الولاء والانتماء وحب الوطن في جيل الشباب النشء، وغرس الوعي الثقافي والعادات والتقاليد الوطنية في نفوس الشباب.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع إن دورة معسكر المجند الصغير تهدف أيضا لتعليم أبنائنا السلوكيات التي تعزز لديهم العطاء والبذل والتضحية لخدمة المجتمع، والانتماء والولاء للوطن.

وأضافت أن الدورة تهدف كذلك إلى تدريب المجندين الصغار على بعض المهارات العسكرية، مثل فن القيادة والضبط والربط والالتزام، والتدريبات الرياضية، مثل الرماية والسباحة وعبور الموانع والفنون القتالية.

وأضافت المديرية أن الأسبوع الأول من المعسكر تم فيه تدريب الجنود الصغار على بعض عمليات الضبط والربط العسكري وعقد محاضرات وطنية وعسكرية وإجراء بعد التدريبات الترويحية للمشاركين.

وأوضحت المديرية أن الجنود الصغار خاضوا في نهاية الأسبوع الأول عمليات تدريب مع القوة البحرية بشكل مصغر تضمن عمليات الإبحار والابرار والإنزال والقتال الشاطئ.

وأشارت إلى أن الأسابيع الأخرى ستشهد أيضا زيارة الجنود الصغار الصنوف الأخرى من الأسلحة بالجيش الكويتي، إضافة الى زيارات ميدانية الى منشآت ومواقع عسكرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى