أخبار العالم

اندلاع حرائق‬⁩ غابات في البرتغال‬⁩ وفرنسا‬⁩ نتيجة استمرار موجة الحر

أعلنت السلطات البرتغالية والفرنسية عن نشوب حرائق جديدة في كلا البلدين أدت إلى وقوع إصابات وأضرار مادية؛ بسبب موجة الحر التي لاتزال تضرب أوروبا.

وأفاد السيد وليام بوريلي المتحدث باسم خدمة الإطفاء في فرنسا بأن حريق غابات اندلع في منطقة أوبيه جنوبي البلاد، أسفر عن إصابة أربعة من رجال الإطفاء بجراح وتدمير 620 فدانا من أشجار الصنوبر.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن نحو 300 رجل إطفاء يشاركون في إخماد الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه حتى الآن بسبب شدة الرياح والطقس الجاف.

وأعلنت عدة مناطق في فرنسا حالة التأهب القصوى تحسبا لاندلاع حرائق الغابات وذلك بالتزامن مع بدء ثالث موجة حر في البلاد هذا العام.

وفي البرتغال، يبذل مئات من رجال الإطفاء جهودا مضنية اليوم لإخماد حريق اندلع في منطقة جبلية ببلدية مافرا بالقرب من العاصمة لشبونة؛ بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية.

وذكرت السلطات المحلية أن أكثر 400 من رجال الإطفاء تدعمهم طائرات متخصصة في إطفاء الحرائق ونحو 123 سيارة، يشاركون في عملية السيطرة على الحريق.

وقد دفع الحريق السلطات إلى إغلاق عدة طرق وإخلاء دار رعاية، فيما هرب العديد من سكان البلدة من منازلهم خوفا من امتداد النيران إليهم.

وتتعرض دول أوروبا هذا العام لموجة حرائق عنيفة أتت على آلاف الهكتارات، حيث اندلعت النيران في غابات البرتغال وإسبانيا وفرنسا واليونان وكرواتيا وإيطاليا وخلفت وراءها خسائر كبيرة في الأرواح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى