إقتصاد وأعمال

انطلاق أعمال المؤتمر السنوي لمنظمة (يونيدو) للتنمية الصناعية في فيينا بمشاركة الكويت

(كونا) — انطلقت في فيينا اليوم الاثنين أعمال الدورة ال20 للمؤتمر السنوي العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء ومندوبين بينهم سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية طلال الفصام.

ويركز المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (العولمة العادلة .. حلول مبتكرة لصناعة الغد) وتستمر أعماله لخمسة أيام على أهمية الشراكات في تحقيق برنامج التنمية ضمن آفاق 2030.

ويناقش المؤتمر بحسب (يونيدو) 24 بندا بينها خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وسبل إصلاح شبكة (يونيدو) الميدانية إضافة إلى مراجعة أنشطتها في مختلف المناطق.

كما يبحث أنشطة المنظمة المتعلقة بالتحول الرقمي والابتكار والذكاء الاصطناعي وتلك المتعلقة بالبيئة والطاقة والاقتصاد الدائري واستراتيجية (يونيدو) بشأن تغيير المناخ وما يتعلق ب(إعلان فيينا الوزاري لأقل البلدان نموا) وأنشطة المنظمة المتعلقة بالتعاون مع البلدان متوسطة الدخل.

وستتخلل أعمال المؤتمر فعاليات عدة منها فعالية بيئية تتعلق بالانتقال السليم إلى الهيدروجين وعوامل التمكين الأساسية للأخذ بالهيدروجين النظيف وأخرى تجارية حول سبل تفادي المخاطر في قطاع الإستثمارات وسد الفجوة الرقمية في الصناعة والتصنيع.

ووفقا للمنظمة من المقرر أن يقدم مدير عام (يونيدو) الدكتور غارد ميلير خلال الدورة الحالية خطة المنظمة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030 وتأكيد التزامها والدول الأعضاء بتحقيق الخطة.

كما ستتم خلال أعمال المؤتمر مناقشة سبل بناء القدرة على الصمود وتعزيز أسس النمو الاقتصادي المستدام في ظل تبعات لأزمات عالمية مستمرة وناشئة كجائحة (فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19) وذلك من خلال “صياغة مسارات جديدة نحو الاستدامة والشمول الرقمي والمرونة الاقتصادية”.

وسيركز المؤتمر على الكيفية التي يمكن بها للتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة أن تدعم سلاسل التوريد المستدام وتحد من انهيار المناخ وتساهم في القضاء على الجوع.

وتتخذ منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) من العاصمة النمساوية فيينا مقرا لها وتهدف بشكل رئيس إلى تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى