أخبار الكويت

انطلاق المؤتمر الكويتي الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن الكويت تسعى بجهود حثيثة للارتقاء بتقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى الحرص على استضافة المؤتمرات الطبية المتخصصة، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين، بهدف الارتقاء بسبل الوقاية والعلاج للأمراض بشتى أنواعها.

وقال العوضي في كلمة ظهر اليوم في افتتاح المؤتمر الكويتي الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. عبد الله الفرس، إن المؤتمر يحاضر فيه نخبة من أطباء متخصصين حول العالم مما يعزز الاستفادة القصوى في المجالات العلمية والطبية وكذلك التعاون لبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن كل ذلك ينصب نحو تطوير الأداء الطبي، والرعاية الطبية المقدمة لمتلقي الخدمة.

وأشار إلى أن المؤتمر السنوي للأنف والأذن والحنجرة يناقش عمليات الأذن المجهرية وزراعة القوقعة وتشخيص أمراض وجراحات الشخير وتوقف النفس أثناء النوم، إضافة إلى بحث بعض الحالات المعقدة وإجراء عمليات على هامش هذا المؤتمر، تبادلا للخبرات مع الكفاءات العالمية المشاركة والزائرة.

وشدد على اهتمام وزارة الصحة على متابعة المواضيع التي يناقشها المؤتمر وغيره من المؤتمرات ومتابعة التوصيات التي يتوصل إليها المشاركون والباحثون للعمل على نقلها على أرض الواقع حتى تدخل حيز التنفيذ، تدعيما وتعزيزا لنظامنا الصحي الذي نعتز ونفخر به وبالقائمين عليه.

من جانبه أكد، مدير مركز زين والشيخ سالم العلي، ورئيس لجنة زراعة القوقعة، ورئيس مجلس الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر د. مطلق السيحان السعي الدائم للارتقاء بالمنظومة الصحية وذلك من خلال تجهيز وتدريب وتطوير مجموعة من الجراحين المتميزين القادريين على تقديم أفضل الخدمات الطبية.

وأضاف السيحان في كلمته أن المؤتمر يضم نخبة من أبرز الرواد والخبراء والمختصين من كل أنحاء العالم والذي نثق أن مشاركتهم تحمل إثراءً عظيما وقيمة مضافة لفعاليات هذه الدورة من المؤتمر.

وأشار إلى أن الكويت كانت وما زالت سبّاقة في استضافة المؤتمرات العلمية والطبية في إطار سعيها المستمر لتطوير منظومتها الصحية بصفتها واحدة من الدول السباقة في تقديم الخدمات الطبية المتقدمة، وإيمانا من قيادتها الرشيدة بأن الرعاية الصحية هي جزء لا يتجزأ من المنظومة الشاملة لبناء دولة حديثة متطورة.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى توعية المجتمع ومواكبة مستجدات العلوم المختلفة في مجال الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والرقبة والمجالات المتعددة المتصلة بهذا العلم بهدف زيادة نشر المعرفة وتوسيع وتطوير نطاق الخدمات المقدمة في مجتمعاتنا.

وذكر د. مطلق السيحان أن فعاليات هذه الدورة من المؤتمر تشمل محاضرات وعروض حية وورش عمل تدريبية وللأطباء والمتدربين بالبورد الكويتي وأخصائيي السمع والنطق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى