رياضة

انطلاق دورة الألعاب العربية في الجزائر… اليوم

تنطلق، اليوم، منافسات دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تحتضنها الجزائر من 5 حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 6000 رياضي ورياضية من مختلف الدول العربية يتنافسون في 23 لعبة منهم 3 لأصحاب الهمم من خلال 245 مسابقة رياضية تقام فعالياتها في 5 مدن مختلفة هي الجزائر، قسنطينة، وهران، تيبازه وعنابة.

ويترأس وفد الكويت المشارك مدير عام اللجنة الأولمبية الكويتية محمد الخلفان بمشاركة 32 لاعباً ولاعبة يمثلون 6 ألعاب هي ألعاب القوى (رجال وسيدات)، المبارزة (رجال)، الدراجات الهوائية (رجال وسيدات)، المصارعة (رجال)، الشطرنج (رجال وسيدات)، والريشة الطائرة (رجال وسيدات).

وشاركت الكويت في 11 نسخة سابقة حصدت من خلالها 89 ميدالية (20 ذهبية، 23 فضية، 46 برونزية)، وحقّقت المركز السابع من 21 دولة مشاركة في آخر نسخة في قطر العام 2011.

من جانبه، عبّر رئيس وفد الكويت محمد الخلفان عن سعادته واعتزازه بالمشاركة في المحفل الرياضي الكبير الذي يعزّز اللُّحمة العربية بين جميع الرياضيين ويرسّخ روح المنافسة الشريفة والقيم الرياضية، مضيفاً أن توقيت الدورة جاء في وقت مميز نظراً لإقامتها قبل انطلاق دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين في شهر سبتمبر المقبل.

وأشاد الخلفان بجهود المنتخبات الوطنية في الأشهر الماضية خلال فترة الإعداد والتحضير والتدريب للظهور بأفضل المستويات وتمثيل الكويت بأفضل صورة في المحفل العربي، مؤكداً على أهمية الظهور المشرف وتحقيق النتائج التي تتناسب مع سمعة ومكانة الكويت، مضيفاً أن الدورة العربية فرصة مميزة لجميع الرياضيين لتقديم أفضل المستويات.

وبيّن أن جميع المنتخبات باشرت تدريباتها اليومية بعد وصولها الجزائر، وبحسب المدينة التي ستقام فيها منافسات كل لعبة، مضيفاً أن جميع الإجراءات التي تشمل على التنقل والسكن وأماكن التدريب تم توفيرها بسهولة وبتنسيق مميز من قبل اللجنة المنظمة للبطولة

وأكد الخلفان أن أبطال وبطلات الكويت يسعون إلى تقديم مستويات عالية في الدورة وتحقيق نتائج مميزة تمكنهم من اعتلاء منصات التتويج والفوز بالميداليات الملونة ورفع الحصيلة التاريخية للكويت في هذه الدورة.

وتبدأ، اليوم، منافسات ألعاب القوى على ملعب «الساتو» في مدينة وهران ويشارك خلالها البطل الكويتي يعقوب اليوحة في نهائي سباق 110 أمتار حواجز في الساعة 7:00مساء، وكذلك البطلة مضاوي الشمري في نهائي سباق 100 متر في الساعة 8:00 مساء. كما يخوض بطل رمي الرمح عيسى الزنكوي النهائي في الساعة 9:00 مساء.

وكان مدير العلاقات العامة في اللجنة الأولمبية حمزة الشطي رفع، أمس، علم الكويت في المدينة الرياضية المخصصة للوفود المشاركة.

المصدر.. الراي الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى