رياضة

انطلاق دوري «بلو» 5 أكتوبر المقبل وتعديل على اللائحة

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، انطلاق دوري «بلو» في 5 أكتوبر المقبل.

ويشارك في البطولة اللاعبون تحت 23 سنة، إلى جانب 3 لاعبين من السن العام، وفقاً لاختيار الأجهزة الفنية للأندية في كل مباراة على حدة.

وأرجأت إدارة المسابقات إجراء قرعة البطولة، التي ستجرى مع قرعة مسابقات المراحل السنية المختلفة، إلى أجل غير مسمى، للوقوف على عدد الأندية المشاركة في البطولة.

اعتذار برقان

وعلمت «الجريدة» أن نادي برقان يعتزم تقديم اعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، على أن يتم حسم القرار رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن هناك أكثر من نادٍ أرسل كتباً رسمية إلى الاتحاد في النسق نفسه، وأعرب عن رفضه لإقامة البطولة بسبب ضيق الوقت، مطالباً الاتحاد الكويتي لكرة القدم بإرجائها حتى العام المقبل، ومن تلك الأندية القادسية وكاظمة.

وأجرت إدارة المسابقات تغييراً على لائحة البطولة، يتمثل في مشاركة 8 كويتيين ومن فئة غير محددي الجنسية، إضافة إلى مشاركة 3 من مواليد الكويت.

ومن المقرر أن تجرى مراسم قرعة البطولة، مع قرعة مسابقات المرحلة السنية المختلفة، على أن يتم تحديدها في موعد لاحق.

تصور مبدئي لجدول الممتاز

من ناحية أخرى، تعكف إدارة المسابقات بالاتحاد على وضع تصور مبدئي لجدول منافسات دوري القسم الأول لزين الممتاز لكرة القدم، على أن يتم تثبيته والإعلان عنه رسمياً فور الاطلاع على برنامج إعداد المنتخب الأول استعداداً لخوض منافسات الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وثمة توجه، داخل المسابقات بإقامة 8 أو 9 جولات من منافسات البطولة قبل توقف النشاط.

وكانت قرعة بطولات الموسم المقبل قد أجريت يوم الاثنين الماضي، حيث تضمن موعد انطلاق البطولة يوم 8 أغسطس المقبل بمواجهة القادسية والكويت، التي تم تقديمها 24 ساعة، بسبب المشاركة الآسيوية للأبيض.

كما عقدت إدارة المسابقات على انطلاق بطولة كأس سمو ولي العهد، بعد عودة النشاط الذي سيتوقف نظراً لاستضافة الكويت بطولة خليجي 26 من 21 ديسمبر حتى 3 يناير المقبلين.

في المقابل، سيتم وضع موعد مبدئي لانطلاق كأس سمو الأمير، بعد انتهاء كأس سمو ولي العهد.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى