شباب وتعليمهاشتاقات بلس

انطلاق فعاليات اللقاء ال18 لشباب العواصم العربية في الأردن بمشاركة كويتية

(كونا) — انطلقت اليوم الأحد فعاليات اللقاء ال18 لشباب العواصم العربية بمشاركة كويتية وممثلين عن 13 دولة عربية الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان (منتدى الشباب العربي وسوق العمل الحاضر والمستقبل).

وقالت رئيسة الوفد الكويتي اسراء الفضالة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن مشاركة دولة الكويت تأتي ضمن استراتيجية الهيئة العامة للشباب بالانفتاح والاطلاع على التجارب العربية ودعم وتمكين الشباب الكويتي وتعزيز قدراتهم ودعم مشروعاتهم باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية.

وذكرت أن اللقاء العربي يناقش موضوعات مرتبطة بعلاقة الشباب بسوق العمل والتحديات والفرص التي ولدت مع التطور التكنولوجي الذي نشهده الآن وهو فرصة للاطلاع على التجارب العربية ومحاولة الاستفادة من الفرص والنجاحات من هذه التجارب.

وأوضحت الفضالة أن الوفد الكويتي سيقدم في جلسة متخصصة حول (دور المؤسسات الحكومية والأهلية في تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل) ورقة عمل تستعرض تجربة الكويت في دعم وإشراك الشباب من خلال العديد من الفرص التي يتم توفيرها من خلال الهيئة العامة للشباب. من جهته أكد وزير الشباب الأردني محمد النابلسي في كلمة ألقاها بحفل الافتتاح أن الأردن يولي الشباب وقضاياهم اهتماما كبيرا من خلال العديد من المبادرات التي تدعم مشاركة الشباب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وأشار الى أنه سيرفع توصيات الوفود المشاركة في اللقاء الى مجلس وزراء الشباب العرب لتكون هذه التوصيات خريطة الطريق للقاء ال19 في العام القادم.

بدورها قالت ممثل جامعة الدول العربية نورهان عباس في كلمة مماثلة إن مجلس الجامعة العربية حريص دائما على دعم ومساندة الشباب العربي في مختلف المجالات ويدعم عقد مثل هذه اللقاءات الشبابية من أجل التواصل بين الشباب العربي. يذكر أن لقاء شباب العواصم العربية يعد من الأنشطة السنوية الرئيسة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ويقام بإشراف جامعة الدول العربية ويتضمن أنشطة شبابية وندوات ومحاضرات وورش عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى