ترندشباب وتعليم

انطلاق معرض “دورنا الإعلامي 2” في جامعة الكويت بمشاركة 240 جهة إعلامية

(كونا) — انطلق معرض (دورنا الاعلامي 2) اليوم الثلاثاء وينظمه قسم الإعلام في كلية الآداب في جامعة الكويت ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 240 جهة حكومية وخاصة بينها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وعدد من سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى دولة الكويت.

وأكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مشاري الحربي في كلمته بافتتاح المعرض أن لجامعة الكويت منذ تأسيسها حتى اليوم دورا كبيرا في خدمة المجتمع وقضاياه والمساهمة في تلبية احتياجاته من خلال عدة محاور ووسائل تتطور وتزداد مع مرور السنوات.

وأشار الدكتور الحربي إلى أن اختصاص العلاقات العامة يشكل جزءا حيويا من مسيرتنا الأكاديمية حيث يعكس التواصل الفعال والفني المستمر مع مجتمعنا والعالم المحيط.

وأضاف “انه من خلال هذا المعرض نقدم لكم نافذة فريدة لاستكشاف قدرات ومهارات طلابنا وأعضاء هيئة التدريس المميزة في هذا المجال المهم كما أن احتكاك طلبتنا معكم سيكون له الأثر البالغ في ترجمة تعليمهم النظري إلى خبرات عملية وميدانية تصقل شخصياتهم وترفع من مستوى أدائهم”.

وقال “إننا نشهد اليوم على تفاني وإبداع طلبتنا وأساتذتنا من خلال هذا المعرض ونعلن فخرنا بمساهماتهم الرائعة” مبينا أن هذا المعرض يسلط الضوء على التنوع والتميز الذي يميز جامعتنا ويعزز التواصل البناء بين مكوناتها المختلفة.

من جهته تحدث عميد كلية الآداب الدكتور عبدالمحسن المدعج في كلمته عن التركيز على دور الإعلام الكبير وأهميته في المجتمع “وهو أمر تلمسناه في حياتنا في هذا البلد حيث الحرية في الإعلام وكل ما يحاكي الحالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”.

وقال المدعج إنه في عام 1992 أسس قسم الإعلام في جامعة الكويت وبدأ هذا القسم نشطا في عمله وبدأ يأخذ خطواته الملموسة ووجدنا ثمار نشاطه منذ تأسيسه وحتى هذا اليوم في كوكبه من الإعلاميين الكويتيين الذين انتشروا في كل منابع الإعلام من تلفزيون وإذاعة وصحافة وغيرها.

وأضاف أنه “من الرائع أن تحتضن جامعة الكويت وكلية الآداب تحديدا هذا العدد الضخم والذي يعد مؤثرا في العلاقات العامة والإعلام في مختلف الجهات الحكومية والخاصة” لافتا إلى إن المعرض يأتي انسجاما مع دور كلية الآداب في التواصل مع المجتمع وربط طلابه وطالباته في سوق العمل كما يتيح المعرض كذلك فرصة لنقل الزملاء من الميدان الصورة إلى الطلبة واعطائهم فكرة عما سيكون عليه مستقبلهم الوظيفي.

من جانبه قال استاذ قسم الاعلام بجامعة الكويت المشرف على المعرض الدكتور حسين ابراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يسلط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه إدارات العلاقات العامة والإعلام في مختلف الجهات الحكومية والأهلية وجمعيات النفع العام بالإضافة الى السفارات في دولة الكويت.

وأضاف الدكتور ابراهيم أن ذلك يعكس أهمية تخصص الاعلام الذي تفخر جامعة الكويت باحتضانه على مدار 29 عاما تخرج خلالها الاف المبدعين والنجوم الذين يشغلون اليوم عددا كبيرا من المواقع المرموقة في مختلف الميادين.

وأشار إلى أن النجاح الذي شهده المعرض في دورته الاولى العام الماضي دافعا لطلبة وأساتذة قسم الاعلام لتحدي أنفسهم وتقديم المزيد من العطاء ليتكرر هذا النجاح بصورة أبهى.

وأوضح أن بوادر تحقيق هذا الهدف قد تحققت بمشاركة اكثر من 240 جهة كما تطوع في تنظيم هذا الحدث أكثر من مئة طالبة وطالب عملوا على مدار أشهر لتأكيد الجهود التي تصب في مصلحة تطوير العمل الاعلامي في البلاد ويسهم في تحقيق أهدافه التنموية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى