رياضة

انطلاق منافسات الدوري الكويتي لهوكي الجليد للرجال بمشاركة خمسة فرق

كونا – انطلقت أمس الثلاثاء منافسات بطولة الدوري الكويتي الوطني لهوكي الجليد للرجال موسم (2022-2023) بمشاركة خمسة فرق وتمتد لـ15 جولة ينظمها نادي الالعاب الشتوية الكويتي على صالة النادي بمنطقة بيان.

وجمعت أولى مباريات البطولة فريقي (فالكون) و(موسادز) وأسفرت عن فوز الأول بنتيجة (8-1) بعد أن فرض الفريق الفائز أفضليته الكاملة على أشواط المباراة الثلاثة فيما جمعت المباراة الثانية فريقي (ستارز) حامل اللقب و(كاملز) وانتهت بفوز الأول بنتيجة (8/2).

وقال رئيس نادي الالعاب الشتوية فهيد العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انطلاق المنافسات إن هذه البطولة تعد تدشينا للموسم الرياضي للنادي في هذه اللعبة مشيرا الى ان النادي سينظم ايضا النسخة النسائية من البطولة والتي ستبدأ الاحد المقبل بمشاركة أربعة فرق وهي (دايمنز) و(قلاديتر) و(وبلو ويفز) و(وايلد كاتس).

وأضاف العجمي ان هذه البطولات المحلية تقام وفق نظام وقوانين الاتحاد الدولي للهوكي على الجليد وستتواصل تباعا وفق جدول تم إعداده من اللجنة الفنية التابعة للنادي حتى اختتام منافساتها مشيدا بالتزام جميع الفرق وحرصهم على المشاركة الفاعلة في الموسم الرياضي المحلي.

وذكر ان للبطولات المحلية أهمية بالغة كونها تحدد اختيار لاعبي المنتخبات الكويتية للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة مؤكدا حرص النادي على انتظام مسابقاته في كافة الألعاب الخمس التي يشرف عليها وهي إضافة إلى الهوكي ألعاب الـ(فيغر) والـ(كيرلنج) و(التزلج على الجليد) و(السرعة على الجليد).

واوضح انه التقى ممثل الاتحاد المصري لـ(الرول بول) المشرف على لعبة الهوكي في مصر سامح صلاح بمناسبة زيارته للبلاد لتعزيز التعاون وتبادل المعسكرات الرياضية بين الجانبين.

يذكر ان نادي الألعاب الشتوية الكويتي أقام احتفالا بين المبارتين بمناسبة ترشيح رئيسه فهيد العجمي للانضمام لقاعة المشاهير في الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى