رياضة

انطلاق منافسات دورة الكويت الدولية المفتوحة للبولينج في السالمية.. اليوم

كتب أحمد العلكي :

تنطلق اليوم الخميس في مركز الكويت للبولينج بالسالمية منافسات النسخة الثالثة عشرة من دورة الكويت الدولية المفتوحة للرجال والسيدات والتي تعد آخر جولات الدوري العالمي في اللعبة لهذا العام، حيث ستحفل المنافسات بمشاركة نخبة من ابطال العالم وكبار المحترفين والمصنفين دوليا من مختلف الدول.

وبلغ عدد اللاعبين الذين اكدوا مشاركتهم في الدورة حتى الآن، اكثر من مئة سيتنافسون على آخر الفرص لانتزاع صدارة الدوري العالمي 2019، وعلى جوائز قيمة تبلغ 218 الف دولار أميركي، منها 50 الفا سينالها الفائز بالمركز الاول.

وتتضمن الدورة 3 فئات هي: الرجال والسيدات والناشئين، والاخيرة مخصصة للكويتيين فقط. ومن المعلوم ان الدوري العالمي الذي يسمح للمحترفين والهواة بالمشاركة فيه على السواء، يتضمن بطولات عالم واخرى مفتوحة وكؤوس محدودة ذات نوعية وسمعة دولية عالية، وبشرط الا يقل مجموع الجوائز المالية لاي منها عن 200 الف دولار أميركي. ويتضمن الدوري هذا العام 13 مسابقة حول العالم، منها 3 مخصصة للسيدات فقط والاخرى للجنسين، وغالبيتها ينظم في الولايات المتحدة اقوى دول العالم في اللعبة، اضافة الى كأس أمير قطر وماسترز لاكي لارسون في السويد ودورتي الكويت وتايلند المفتوحتين.

كما ان الدوري العالمي يقام بإشراف مشترك منذ العام 2011، بين اتحاد محترفي البولينج والاتحاد الدولي للعبة الذي يرأسه الشيخ طلال المحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى