أخبار العالم

انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في الإكوادور بسبب أزمة الطاقة

تواجه الإكوادور مرة آخرى انقطاع فى التيار الكهربائى على نطاق واسع فى عدة مقاطعات فى خضم أزمة الطاقة التى تواجهها البلاد منذ العام الماضى، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وأفاد مشغل الكهرباء الوطني في بيان له أنه “بسبب عطل في شريط محطة مولينو الفرعية المتصلة بتوليد بوتي، حدث انقطاع في إمدادات الطاقة الكهربائية في بعض مقاطعات البلاد، ويتم العمل بالتنسيق مع شركات التوزيع لإعادة الخدمة خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات.

وأبلغ المواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفي الشوارع عن هذا الانقطاع الكبير الجديد للتيار الكهربائي. وأكدت الصحيفة أنه حدث انقطاع التيار الكهربائي في كيتو وكذلك تشغيل محطات الإضاءة وأجهزة الإنذار بمجرد حدوث الانقطاع في منطقة مستشفى بالعاصمة.

من جانبها، أفادت وكالة كيتو متروبوليتان للنقل (AMT) على شبكات التواصل الاجتماعي أنها، في مواجهة انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد، قامت بتفعيل خطة طوارئ لإدارة حركة المرور مع 250 وكيلًا لضمان التنقل، ضمن حالة الطوارئ، في التقاطعات ذات إشارات المرور، في جميع أنحاء منطقة العاصمة كيتو.

ووفقا لتقارير لمواطنين من عدة مقاطعات في البلاد مثل بيتشينشا، وأزواي، وجواياس، ولوخا، ومانابي، وسانتو دومينجو دي لوس تساتشيلاس، وإزميرالداس، وتونجوراهوا، وبوليفار، وتشيمبورازو، وكوتوباكسي، من بين آخرين، فإنهم جميعا فقدوا خدمة الطاقة الكهربائية.

وأفاد سيناس على شبكات التواصل الاجتماعى أن الخدمة عادت إلى 100% في جميع المحافظات المتضررة.

وحدث انقطاع التيار الكهربائى على نطاق واسع بشكل غير متوقع وسط موجة جفاف شديدة، وفى الأسبوع الماضي، أبدت العديد من السلطات المحلية قلقها بشأن انخفاض تدفق الأنهار وانخفاض خزانات أهم محطات الطاقة الكهرومائية.

وتواجه الإكوادور مشاكل معقدة في إمداداتها من الطاقة منذ عام 2023، مما أجبر الحكومة في العام الماضي على شراء الطاقة من كولومبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى