أخبار الكويت

انقطاع الكهرباء عن أجزاء من منطقة القادسية

أرجعت وزارة الكهرباء والماء سبب انقطاع التيار عن أجزاء من منطقة القادسية، إلى خروج محطة التحويل الرئيسية (القادسية A)، موضحة أن الشبكة فقدت نتيجة الخلل 19 ميغاواطاً، لافتة إلى أن فرق الطوارئ اتخذت الإجراءات اللازمة، لإعادة التيار بأسرع وقت ممكن.

كما أعلنت وزارة الكهرباء والماء، لاحقاً من مساء السبت، إعادة التيار لمحطة التحويل الرئيسية بمنطقة القادسية (القادسية A) بعد أن تم ايقاف المحطة احترازيًا؛ بسبب عطل في أحد المحولات.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، أن فرق الإطفاء توجهت احترازيًا للموقع إضافة إلى فرق الطوارئ التابعة للوزارة وقامت بعمل اللازم واعادة التيار للمحطة، مشيرة إلى أن مقدار الفقد بلغ (19.3 MW) مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من منطقة القادسية.

وأشار البيان إلى أن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل وعددًا من قياديي الوزارة تواجدوا في الموقع فور ورود البلاغ؛ وذلك لمتابعة سير العمل ومباشرة إرجاع التيار للمحطة.

وأضاف البيان أن الأضرار انحصرت في بعض الخسائر المادية، ويجري الكشف على المحطة للوقوف على الأسباب التي أدت للعطل، علمًا بأن المحطة لا تزال تحت كفالة عقد الصيانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى