أخبار العالم

ايرلندا ترفع الكويت من قائمة الأعلى خطورة وبائياً

رفعت ايرلندا دولة الكويت من قائمة الدول الأعلى خطورة وبائيا اعتبارا من 22 الجاري، وذلك في تحديث لإجراءات السفر إليها.

وبموجب هذا التحديث، يعفى المسافرون القادمون إلى ايرلندا من الكويت من متطلبات الحجر الفندقي الإلزامي، على ان يخضعوا للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، قابلة للتخفيض الى 5 أيام في حال الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية.

وفي هذا الصدد، أفادت سفارة الكويت في ايرلندا برفع الكويت من قائمة الدول الأعلى خطورة وبائياً اعتبارا من 22 الشهر الجاري وإعفاء المسافرين القادمين إليها من الكويت من متطلبات الحجر الفندقي الإلزامي على أن يخضعوا للعزل المنزلي لمدة 14 يوما قابلة للتخفيض الى 5 أيام حال الحصول على نتيجة اختبار pcr سلبية.

وأوضحت أنه يضاف ذلك الى فئات أخرى مستثناة من متطلبات الحجر الفندقي ومنهم متلقي الجرعتين الكاملتين من لقاحات فايزر بعد مرور 7 أيام على تلقي الجرعة الثانية، وموديرنا بعد مرور 14 يوما على تلقي الجرعة الثانية، واكسفورد بعد مرور 15 يوما على تلقي الجرعة الثانية وجونسون اند جونسون بعد مرور 14 يوما على تلقي الجرعة.

وأشارت سفارة دولة الكويت في ايرلندا باعتماد هذه اللقاحات فقط على أن يقدم المسافر شهادة تثبت تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح مبينا فيها اسم المسافر وتاريخ تلقي الجرعتين ونوع اللقاح. كما يشير تعميم الخارجية الايرلندية إن المسافرين المتضمنين من هذه الفئة المستثناة، مازال يتعين عليهم تقديم نتيجة اختبار فحص pcr او Rt سلبي والعزل المنزلي في العنوان المزود في نموذج بيانات السفر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى