منوعات

بابا الفاتيكان يخضع لاختبارات فيروس كورونا

أظهرت نتائج الفحص الطبي الذي خضع له البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أنه غير مصاباً بفيروس كورونا الجديد، حيث جاءت النتيجة سلبية، بعد أيام من الجدل حول حقيقة إصابته بالفيروس، خاصة بعد إلغاءه العديد من الاجتماعات والزيارات التي كان من المقرر انعقادها هذا الأسبوع.

وكان بابا الفاتيكان-83 عاماً- قد خضع لاختبار روتيني بعد ظهور أعراض البرد عليه، حيث كان يعاني من السعال والحمى والقشعريرة والتهاب الحلق، فتم إخضاعه للفحص طبي، كإجراء احترازي بهدف التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، وفقاً لصحيفة Daily Mail البريطانية.

وأصيب فرانسيس بالأنفلونزا، بعد أن ظهر في أحد الساحات وهو يصافح الناس بالأيدي ويقبل وجوههم، وسط حشد من الجمهور في ميدان سانت بيتر بروما.

ولم تعلن مدينة الفاتيكان حتى الآن عن ظهور أي إصابات بفيروس كورونا داخلها، لكن تم الكشف صباح اليوم الثلاثاء عن وضع أحد الموظفين في الحجر الصحي بسبب مخاوف من احتمال إصابته بالفيروس القاتل.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا ارتفع بشكل كبير في الأيام الأخيرة، حيث وصل عدد حالات الإصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء إلى 2.036 حالة، بينما ارتفعت حالات الوفاة إلى 52 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى