أخبار العالم

باتيلي يدعو لإشراك مختلف المؤسسات والقيادات الأمنية في الانتخابات الليبية

دعا الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، أمس الخميس إلى أهمية إشراك مختلف المؤسسات والقيادات الأمنية من أجل إنجاز انتخابات سلمية في ليبيا. وقال باتيلي في تغريدة له على منصة “اكس” التقيتُ اليوم في طرابلس مع وزير الداخلية المكلف عماد طرابلسي، وناقشنا الوضع الأمني والجهود المستمرة للحفاظ على الاستقرار.

وأضاف في تغريدته ، أعربت خلال اللقاء عن قلقي بشأن الانتهاكات المتزايدة لحقوق المواطنين، وحثثتُ القادة الليبيين في جميع أنحاء البلاد على تجنب استخدام العنف ضد المواطنين في أي مكان من ليبيا.

وتابع “وأضفت أنه ينبغي على القادة السياسيين والأمنيين تمثل روح المصالحة الوطنية والعمل على حماية الشعب الليبي الذي يطمح إلى السلام والأمن، وفقا للالتزامات التي تم التعهد بها في اجتماعات تونس وطرابلس وبنغازي”.

والتقى المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي قبل أسبوع كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر وكذلك رئيس الحكومة المؤقتة عبد الحميد الديبية من أجل توحيد وجهات النظر بشأن الاتجاه للانتخابات في أقرب وقت.

يشار إلى أن ليبيا فشلت في إجراء انتخابات عامة في ديسمبر (كانون الاول) 2021 كما كان مقرراً سابقاً بسبب عدم التوافق على قوانين الانتخابات بين الأطراف الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى