رياضة

باريس سان جيرمان يفكر في إقالة بوتشيتينو.. وصفقة تبادلية تلوّح في الأفق

رغم تحقيق لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، إلا أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو قريب من الإقالة من تدريب النادي الفرنسي.

توج باريس سان جيرمان بطلاً لفرنسا قبل أن أربع مباريات بعد تعادله 1-1 مع لانس يوم السبت.

لكن الفوز بلقب الدوري قد لا يكون كافيا لإنقاذ بوكيتينو الذي تعرض لضغوط شديدة منذ هزيمة باريس سان جيرمان في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وفقًا لما أكدته صحيفة “لو باريزيان” الفرنية، أن نادي باريس سان جيرمان يخطط لإقالة بوتشيتينو ويتفاوض حاليًا على شروط رحيله من ملعب بارك دي برانس.

يزعم التقرير أيضًا أن بوكيتينو، الذي كان مرتبطًا بقوة بوظيفة مانشستر يونايتد قبل تعيين إريك تن هاج في أولد ترافورد، حريص على ترك باريس سان جيرمان بعد أقل من 18 شهرًا في منصبه.

باريس سان جيرمان سيحتاج إلى دفع 12.6 مليون جنيه إسترليني لإقالة مدرب توتنهام السابق وطاقمه التدريبي، الذين لا يزال لديهم عام واحد متبقي في عقودهم.

كما زعمت الصحيفة الفرنسية، أن أنطونيو كونتي مدرب توتنهام الحالي عرض نفسه على باريس سان جيرمان وهو مستعد للانضمام إلى النادي الفرنسي بعقد لمدة عامين.

تولى كونتي قيادة توتنهام في نوفمبر بعقد مدته 18 شهرًا وتمكن من تغيير ثروات النادي، مما أعادهم إلى المنافسة على المركز الرابع هذا الموسم.

ويحتل توتنهام حاليا المركز الخامس في الدوري بفارق نقطتين عن منافسه اللدود أرسنال في المركز الرابع – مع بقاء خمس مباريات حتى نهاية الموسم.

على الرغم من ارتباط كونتي بباريس سان جيرمان، إلا أن النادي الفرنسي يفضل تعيين زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد ، وفقًا لصحيفة ذا تايمز.

وكان زيدان بلا عمل منذ استقالته من تدريب ريال مدريد نهاية الموسم الماضي.

وعلى الرغم من الاهتمام المعلن من باريس سان جيرمان، يُقال إن زيدان حريص على تولي تدريب المنتخب الفرنسي بمجرد رحيل المدير الفني الحالي ديدييه ديشامب من منصبه.

وينتهي عقد ديشامب بعد مونديال 2022 لكنه قال في وقت سابق إنه قد يستمر في منصبه بعد كأس العالم الذي سيقام في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى