أخبار العالم

باكستان.. حملة للإفراج عن عمران خان

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، حملة كبيرة من أجل الإفراج عن رئيس الوزراء السابق ونجم الكريكيت عمران خان، الذي أودع السجن في بداية أغسطس (آب) الجاري، بعد إدانته في قضايا تتعلق بالفساد.

ودعا أنصار حزب خان “حركة الإنصاف” الباكستانيين إلى التجمع غداً الأحد، لإطلاق مجموعة من البالونات بهدف إظهار الدعم لعمران خان، الذي يزعم أنه يتعرض لمؤامرة سياسية، فضلاً عن الظروف القاسية التي يعانيها في زنزانته.

وقال أحد المغردين على موقع إكس، تويتر سابقاً: “يُحتجز رئيس الوزراء الباكستاني السابق والزعيم الأكثر شعبية عمران خان، في زنزانة غير إنسانية، بسبب المحاكمة الصورية للقاضي ديلاوار. إنه محروم من حقوقه الإنسانية الأساسية والتسهيلات”.

في حين دعا ناشط آخر، الجميع إلى “رفع أصواتهم من أجل إطلاق سراح عمران خان من السجن غير القانوني”، وقال آخر “العدالة هي مطلبنا النهائي. نحن نطالب بالعدالة، إن لم تعط لنا سننتزعها”.

يذكر أن محكمة باكستانية، قضت بالسجن لمدة 3 سنوات على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، في اتهامات تتعلق بالفساد، بعدما أدانته بتهمة الكسب غير المشروع، في قضية تتعلق بتلقيه هدايا، أثناء توليه منصبه. وأنكر عمران خان جميع الاتهامات الموجهة إليه، وقال إنه سوف يستأنف على الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى