رياضة

بالأرقام.. البرازيلي فينيسيوس يحافظ على تألقه مع ريال مدريد

حافظ البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد، على تألقه مع الفريق خلال الموسم الجاري.

 

ونجح النادي الملكي في تحقيق الفوز في أول مباراتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بالفوز على أتلتيك بيلباو (2-0) وألميريا (3-1).

 

بحسب صحيفة أس الإسبانية، حافظ فينيسيوس جونيور على تألقه مع المرينجي في خط الهجوم، رُغم تغيير خطة اللعب هذا الموسم.

 

ونجح النجم البرازيلي في أزلة الشكوك مع بداية الموسم الحالي، ونجح في التأقلم مع الخطة الجديدة للفريق 4-3-1-2 ، والتي لجأ لها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف الاتحاد السعودي.

 

وأشار التقرير إلى أن فينيسيوس هو أكثر لاعب قام بمراوغات في ريال مدريد بعد مرور جولتين في الليجا فقط بعدد 29 مراوغة.

 

كما أنه أكثر لاعب نجاحاً بالمراوغات بعدد 20 مراوغة، بفارق كبير عن مع فرينكي دي يونج، وأدريان إمباربا، وفيديريكو فالفيردي، وبابلو مافيو، الذين سجلوا 9 مراوغات ناجحة.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن فينيسيوس نجح في الحافظ على مستواه مع ريال مدريد حتى مع تغيير أسلوب اللعب، حيث سجل 3 أهداف في ست مباريات (اثنان في الجولة الأمريكية وواحد ضد ألميريا)، أي أكثر بهدفين من تلك المسجلة في هذه المرحلة من الموسم الماضي (لم يسجل في فترة ما قبل الموسم وشارك لأول مرة في الجولة الثانية ضد سلتيك).

 

ويعد المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً أكثر لاعب في الدوري الإسباني سدد من داخل منطقة الجزاء (5 تسديدات)، إلى جانب رودريجو وياجو أسباس ورامازاني، ويأتي خلف بيلينجهام صاحب الـ (6 تسديدات).

 

ويأمل المهاجم البرازيلي في تقديم موسم مميز مع النادي الملكي، وتجاوز رقمه في العامين الماضيين عندما سجل 45 بقميص الفريق الإبيض ، إلى جانب تكوين شراكة هجومية مع بيلينجهام ورودريجو في خط الهجوم، لتعويض رحيل بنزيما وأسينسيو.

زر الذهاب إلى الأعلى