رياضة

بالأرقام.. خسائر باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابي

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً عن الأزمة التي يعيشها نادي باريس سان جيرمان في الفترة الماضية.

قالت الصحيفة إن رئيس النادي الفرنسي، ناصر الخليفي خسر كل شيء في تعامله مع اللاعب كيليان مبابي، قبل أن ينتهي به الحال بالانتقال إلى ريال مدريد مجاناً، دون أن يحصل ناديه على يورو واحد نظير رحيله.

وأوضحت: “في صيف 2021 أرسل ريال مدريد ثلاثة عروض رسمية إلى باريس سان جيرمان من أجل ضم كيليان مبابي، حيث عرض 160 و180 و200 مليون يورو للاعب الذي يتبقى له موسم واحد في عقده والذي طلب من الخليفي قبول هذا العرض، لأنه أراد اللعب في صفوف “الملكي”، ولكن تم رفض فكرة رحيله”.

وأضافت: “في مايو (آيار) 2022، أحدث النادي الباريسي ضجة كبيرة من خلال تجديد مهاجمه من خلال عقد ضخم بقيمة 640 مليون (200+210+220) إجمالي لمدة ثلاثة مواسم (2+1) بعد حملة ضغط مفرطة للاستمرار في باريس”.

وتابعت: “في صيف 2023، أرسل مبابي خطاباً أبلغ فيه باريس سان جيرمان رسمياً أنه لن يمارس الموسم الثالث الاختياري، وبالتالي يتخلى عن الـ 220 مليون يورو التي كان سيحصل عليها بين الراتب البالغ 72 مليوناً، ومكافأة التجديد 60 مليوناً ومكافأة الولاء 80 مليوناً، في السنة المالية لموسم 2024-2025”.

وزادت: “كان رد الخليفي هو إخراجه من الفريق وتهديده بعدم لعب الموسم بأكمله، قبل أن يرضخ النادي الفرنسي إلى الأمر الواقع ويشارك مبابي في موسمه الأخير بحديقة الأمراء”.

وأشارت إلى أنه في 1 يوليو (تموز) المقبل سيصبح اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً لاعباً في ريال مدريد بشكل رسمي، حيث سيصل إلى سانتياغو برنابيو مجاناً، في واحدة من الصفقات الكارثية بالنسبة إلى سان جيرمان، خاصة أنه كان من الواضح أن مبابي سينضم إلى الريال عاجلاً أم آجلاً، ولكن النادي الفرنسي رفض جميع المحاولات السابقة، ثقة في أنه في كل مرة سينجح في الضغط على اللاعب لتجديد عقده.

زر الذهاب إلى الأعلى