رياضة

بالأرقام.. يامال وأولمو يسيطران على هجوم إسبانيا

سجل لامين يامال وداني أولمو، ثنائي المنتخب الإسباني، إحصائية مميزة خلال المشاركة الحالية في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وينتظر عشاق كرة القدم متابعة المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا، المقامة حاليا في ألمانيا، والتي ستجمع بين منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب إسبانيا.

وتقام المباراة النهائية لبطولة اليورو، بين الماتادور والأسود الثلاثية، في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين.

بحسب صحيفة سبورت الإسبانية، ساهم لامين يامال وداني أولمو في تسجيل 9 أهداف من أهداف منتخب إسبانيا الـ 13 حتى الآن في بطولة اليورو.

وسجل المنتخب الإسباني حتى الآن 13 هدفا في ست مباريات بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة.

بينما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط، فيما حافظ على نظافة مرماه من الأهداف في ثلاث مباريات من الست، ويعد هو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في الدور الأول.

ودشن منتخب إسبانيا مشواره بالبطولة القارية بفوز كبير على حساب كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، كما تغلب على نظيره الإيطالي حامل لقب البطولة بهدف دون رد، قبل أن يفوز على منتخب ألبانيا في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بهدف دون رد، ليتصدر قمة المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط  من ثلاث مباريات.

وكشر الماتادور عن أنيابه بفوز كبير في دور الـ 16 على حساب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

ليتأهل منتبخ لاروخا إلى الدور ربع النهائي ويطيح بالمنتخب الألماني مستضيف البطولة بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

وواصل منتخب إسبانيا تفوقه على كبار منتخبات القارة الأوروبية وتغلب على نظيره الفرنسي بهدفين مقابل هدف وحجز مكانه في نهائي النسخة الحالية من كأس أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى