أمن ومحاكمشباب وتعليم

بالتعاون مع «الداخلية».. «التربية» تنظم محاضرة توعوية عن العنف

نظمت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الداخلية محاضرة توعوية عن العنف وآثاره في المجتمع للطلاب في مدرسة سيف الدولة المتوسطة – بنين، بحضور المدير المساعد حسين بهبهاني والمدير المساعد أحمد الصقر والتي ألقتها من وزارة الداخلية إدارة الإعلام الأمني النقيب سارة جميل علي.

وذكر المدير المساعد لمدرسة سيف الدولة حسين بهبهاني أن الهدف من المحاضرة هو توعية أبنائنا الطلاب عن آثار العنف وتزايدها في المجتمع وطرق معالجتها سواء كان العنف لفظي أو ديني أو جسدي أو نفسي وبمافيه ضرر على الطلاب في المستقبل.

وأكد بهبهاني أن العنف أصبح عمل سلبي بطبيعته وسلوك شائع نسبياً بين البشر وفي جميع المراحل العمرية كما أن له تأثيرات سلبية على الذين يتعرضون له وخاصة الأطفال ويجب وضع طرق وبرامج لمنع العنف والحد منه.

من جانبها، ذكرت النقيب ساره جميل علي أن هذه المحاضرة جاءت من ضمن سلسلة محاضرات توعوية قامت بها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية لتوعية أبنائنا الطلاب بهدف نبذ العنف بجميع أشكاله وتوضيح العواقب القانونية في استخدام العنف وآثارها البعيدة على مستقبل الطالب الوظيفي والمهني والاجتماعي.

بالإضافة إلى تعليم الطلاب على تعزيز التسامح بينهم وثقافة الحوار وتقبل الآخرين وحل النزاعات فيما بينهم بالطريقة الصحيحة والقانونية بدون استخدام العنف وتنبيه أولياء الأمور في الاهتمام في أبنائهم ومراعاتهم ومراقبتهم في وسائل الإعلام في جميع أشكاله سواء كانت برامج أو أفلام أو ألعاب إلكترونية التي تدعوا إلى العنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى