أخبار العالم

بالتعاون مع السعودية.. عُمان تضبط 6 ملايين قرص كبتاغون

أعلنت الشرطة العُمانية، اليوم الخميس، توقيف شبكة تهريب مخدرات، وضبط نحو 6 ملايين حبة كبتاغون في عملية نوعية بالتعاون مع السعودية.

وقالت شرطة عمان السلطانية في فيديو على تويتر، إنها نفّذت “عملية نوعية” تمكنت خلالها “من ضبط الشبكة بالجرم المشهود والأدلة القاطعة بعد تتبع ورصد دقيق” بالتعاون مع السعودية.
وأضافت “بلغت الكمية المضبوطة أكثر من 6 ملايين قرص من حبوب الكبتاغون، مخزنة في مستودعات مختلفة تمهيداً لإعادة تصديرها داخل شحنات وبضائع أخرى، وإخفائها بطريقة ذكية ومحكمة”.

وأظهرت المشاهد عناصر أمن بقفازات يفرغون كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون في أكياس بنية اللون في صناديق كرتون بيضاء وعلب أخرى بلاستيكية مستديرة صغيرة.
وأشارت الشرطة إلى أن الشبكة كانت تهرب كميات كبيرة من المخدرات “داخل شحنات وبضائع مختلفة عبر المنافذ البرية والبحرية”، دون تحديد وجهتها.
ومنذ نهاية أبريل (نيسان)، تقود السعودية، أكبر حملة متزامنة ضد المخدرات عبر البلاد منذ سنوات، وتعلن بانتظام ضبط كميات من الكبتاغون ومختلف أنواع المخدرات.
وتُعد حبوب الكبتاغون من المخدرات سهلة التصنيع ويعدها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة “أحد أنواع الأمفيتامينات المحفّزة”، وهي في العادة مزيج من الأمفيتامينات، والكافيين، ومواد أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى