شباب وتعليمهاشتاقات بلس

بالتعاون مع الكويت..”المجلس الثقافي البريطاني” يطلق مكتبة رقمية

أطلق المجلس الثقافي البريطاني أمس مكتبة رقمية مجانية بالشراكة مع مكتبة الكويت الوطنية. وسيتيح هذا المورد الجديد إمكانية الوصول غير المحدود إلى آلاف المحتويات الترفيهية والموارد الأكاديمية، بما في ذلك موارد الدراسة عبر الإنترنت، والكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والأفلام الوثائقية الحائزة على جوائز،

ومع اقتراب بداية سنة دراسية جديدة فإن هذه المكتبة الرقمية عبر الإنترنت تهدف إلى دعم طلاب تعلم اللغة الإنكليزية باستخدام موارد مجانية تساعد في تحسين مهاراتهم اللغوية، كما توفر المكتبة دورات تدريبية مستندة إلى الفيديو، كجزء من العديد من موارد التعلم عبر الإنترنت المتوفرة في المكتبة. والهدف من ذلك هو تزويد الأعضاء بالمهارات اللازمة لإعداد طلاب المدارس وتحفيزهم.

وقال مايكل جوردون، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في الكويت: نحن سعداء بتمكّنا من المشاركة مع مكتبة الوطنية اليوم بإطلاق مكتبة رقمية، ونأمل من خلال مكتبتنا الرقمية الجديدة أن تستمر في نشر متعة القراءة والتعلم والثقافة، وهو مورد رائع، يشتمل على شيء لكل الناس من هاري بوتر إلى مجلة الإيكونوميست، إلى الحفلات الموسيقية الحية وأدوات التطوير المهني.

وأضاف: في هذه الأوقات العصيبة، نريد أن نربط بين شعب الكويت وأفضل المعارف والموارد البريطانية، ونعتقد أن مستقبل المملكة المتحدة يعتمد على شعوب من جميع الثقافات التي تعيش وتعمل معا على أسس التعليم والتفاهم والاحترام والثقة المتبادلين، والآن، أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى تسهيل التبادل الثقافي والتعاون، ونأمل أن يستفيد الشباب والكبار من هذا المحور العظيم للإبداع والثقافة، والاستفادة من الموارد الغنية التي تجمعنا.

وقال مايكل دافنبورت السفير البريطاني في الكويت: أرحب بحرارة بالمكتبة الرقمية الجديدة التي أعلن عنها المجلس الثقافي البريطاني، فهذه المكتبة سوف تمكّن محبي اللغة الإنكليزية والادب الإنكليزي من الوصول بسهولة وبشكل غير مسبوق للعديد من الكتب والأفلام والتحليلات بالإضافة الى الأفلام الوثائقية، ومن دواعي سروري ان يتزامن الإعلان عن هذه المكتبة الرقمية مع الاجتماع الافتراضي لمجموعة التعليم والثقافة ضمن اجتماعات مجموعة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة السادسة عشرة حيث تعزز هذه المكتبة التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين.

وصرحت المديرة العامة لمكتبة الكويت الوطنية رشا نايف الصباح بأن التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بتبني مبادرة إطلاق المكتبة الرقمية المجانية يعد تعاوناً ثقافياً مميزاً يتيح للقراء والباحثين والمهتمين الوصول إلى أنواع المعرفة المختلفة بشكل ميسر ومجاني، خاصة أن العالم لا يزال يعيش في ظل جائحة فيروس كوفيد-19، ومن الأهمية بمكان ألا يتوقف المرء عن اكتساب كل ماهو مفيد ممتع.

وأضافت: بهذه المناسبة تتقدم مكتبة الكويت الوطنية بالشكر الجزيل للمجلس الثقافي البريطاني والقائمين عليه على هذا التعاون المثمر ولاختيارهم دولة الكويت لتكون دولة اطلاق المكتبة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى