منوعات

بالمجان..قرية خاصة لمرضى “الزهايمر” في إيطاليا

14 منزلاً ملونًا وساحة كبيرة ومقهى وصالة للألعاب الرياضية، مرحباً بكم في قرية “إيمانويلي” الإيطالية لمرضى الزهايمر.

في أحد أحياء العاصمة الإيطالية روما، تقع قرية إيمانويلى، أول مركز إيطالي مخصص لمرضى ألزهايمر، حيث يعيشون حياة طبيعية في قرية كاملة مخصصة لهم، تضم عدة منازل ومساحات شاسعة ومقهى ومطعم ومكتبة ومتجر لتصفيف الشعر وصالة الألعاب الرياضية إلى جانب سوق صغير.

ولدت فكرة “قرية إيمانويلي” على يد مبتكرها إيمانويلى فرانشيسكو ماريا، رئيس مؤسسة روما للأعمال الخيرية Fondazione Roma، وصاحب الحلم الذي أصبح حقيقة لمساعدة هؤلاء المرضى ومن ليس لديهم أحد لرعايتهم، بحسب الموقع الرسمي للقرية ” villaggioemanuele”.

يعيش المرضى في قريتهم الخاصة تحت رعاية موظفين متخصصين في التعامل مع مرض ألزهايمر مثل العاملين الصحيين والاجتماعيين، واختصاصيي العلاج الطبيعي، والممرضين والأطباء النفسيين، لكن وسط مساحات وأماكن تساعدهم على مواصلة حياتهم بشكل طبيعي، من السوبر ماركت إلى المسرح.

وقرية إيمانويلى الإيطالية، هي مكان يتيح للمرضى أن يكونوا قادرين على العيش في مجتمع طبيعي، حيث يواصلون الطهي أو التسوق أو الاعتناء بالحديقة.

وفي أحد منازل القرية، يتناول المقيمون الـ6 من المرضى حتى الآن (رجلان و4 سيدات)، القهوة في الساعة السابعة صباحاً، تحت إشراف عاملين متخصصين بالرعاية الصحية والاجتماعية.

وتعد هذه القرية الفريدة من نوعها، مبادرة رائدة إيطالية بتمويل كامل (بناء وإدارة) من قبل مؤسسة روما، المكان الذي يقدم إقامة وخدمة مجانية لسكانه.

واستغرق المشروع الذي تكلف تنفيذه 19 مليون يورو، نحو 6 أعوام ليرى النور ويفتح أبوابه أمام مرضى ألزهايمر، العام الماضي.

كل شيء داخل القرية مصمم لجعل المرضى يشعرون بالراحة، حيث يعيش كل شخص في المنزل الأكثر ملاءمة له، سواء في الشخصية أو أسلوب الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى