أخبار العالم

بايدن يخاطب عائلات الرهائن: “اصمدوا.. نحن قادمون”

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إنه يجري مناقشات يومية لضمان إطلاق سراح الرهائن، الذين تحتجزهم حركة حماس.

وأضاف في البيت الأبيض، عندما سأله الصحافيون عن رسالته لعائلات الرهائن، “اصمدوا، إننا قادمون”.
وقال بايدن إنه يتحدث كل يوم مع الأطراف المشاركة في المفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن، لكنه لا يريد مشاركة التفاصيل.
واقتحم مقاتلو حماس الحدود من غزة إلى إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، واحتجاز حوالي 240 رهينة، حسبما قال مسؤولون إسرائيليون، وتم إطلاق سراح 4 رهائن فقط حتى الآن.
وفي بيان للبيت الأبيض، يوم الأحد، أدان بايدن “بشكل لا لبس فيه” احتجاز حماس للرهائن، بما في ذلك العديد من الأطفال الصغار، بينهم طفل أمريكي يبلغ من العمر 3 سنوات قتلت الحركة والديه في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وبدأت عائلات الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في قطاع غزة مسيرة تستمر 5 أيام، الثلاثاء، من تل أبيب إلى القدس لمطالبة الحكومة ببذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراحهم.
وفي واشنطن، يعتزم مؤيدون تنظيم “مسيرة من أجل إسرائيل” في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، في أعقاب احتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.
وأدى القصف الإسرائيلي لغزة إلى مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني، حوالي 40% منهم من الأطفال، وفقاً لإحصائيات مسؤولي الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس.
وذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن قطر، التي يوجد بها عدد من القادة السياسيين لحماس، تقود جهود الوساطة بين حماس والمسؤولين الإسرائيليين بشأن الرهائن.

زر الذهاب إلى الأعلى